الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS مكتب شؤون المجالس يلتقي مع رؤساء المحليات في الدائرة الشرقية  ..

مكتب شؤون المجالس يلتقي مع رؤساء المحليات في الدائرة الشرقية  ..

عقدت الدائرة الشرقية اجتماعاً موسعا اليوم الأربعاء5 شباط/ فبراير 2020 ضم المجالس المحلية في ديرك وكركي لكي وجل آغا وتربه سبيه وسنجق وذلك بحضور الإستاذ “محسن طاهر” رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية وعدد من أعضاء المكتب وكافة رؤساء المجالس المحلية.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد.

وبعد قراءة التقارير الواردة من المجالس المحلية والرد عليها ووضع رؤساء المجالس المحلية بالقرارات الصادرة عن الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا .

تناول الحضور الشأن السياسي المتعلق بالوضع السوري بشكل عام والكوردي بشكل خاص، حيث تحدث الأستاذ محسن طاهر رئيس مكتب شؤون المجالس في المجلس الكوردي عن آخر التطورات والمستجدات السياسية في المنطقة ولقاءات المجلس الوطني الكوردي مع الجانب الأمريكي والروسي والاوربي في الداخل والخارج.

كما تطرق ” طاهر ” إلى الحديث عن معاناة أهلنا في المنطقة خاصة في عفرين وسري كانييه وكري سبي في ظل الانتهاكات المروعة من قبل المجاميع المسلحة المدعومة من السلطات التركية.

وأكد ” طاهر ” بأن هذه الممارسات منافية لكل القيم الانسانية والاخلاقية و متعارضة مع لوائح حقوق الإنسان والشرعية الدولية خاصة فيما يتعلق سياسة التغيير الديموغرافي.

ونوه طاهر أن أي تأخير أو مماطلة من قبل المعنيين في المعارضة حيال عودة المهجرين الى مناطق سكناهم الاصلية في هذه المناطق تندرج في إطار السياسة الممنهجة ضد الشعب الكوردي ووجوده التاريخي.

وشدد ” طاهر ” أنه لا خيار امام الحركة الكوردية في سوريا سوى وحدة الصف والموقف وحث حركة المجتمع الديمقراطي التعامل مع كافة النداءات والمبادرات والمساعي الوحدوية بروح من المسؤولية التاريخية وصولاً للشراكة الحقيقة في المجال السياسي والإداري والعسكري.

و شكر” طاهر ” في الأخير نيابة عن رؤساء المجالس المحلية مساعي الزعيم مسعود بارزاني و رئاسة في إقليم كوردستان الداعم لقضية الشعب الكوردي في سوريا ومساندتهم للحقوق القومية والديمقراطية للشعب الكوردي في كافة اللقاءات والمحافل الدولية .

وفي نهاية الاجتماع تم توزيع الأعلام والشارات القومية بكافة اشكالها واحجامها للمجالس المحلية تكريما لجهودها استعدادا لنشاطات ومناسبات آذار المجيدة القادمة.

 

تقرير : جكر سلو

إعلام ENKS – قامشلو

شاهد أيضاً

وفد من المجلس الوطني الكردي يلتقي بالسفير الامريكي وليام روباك..

التقت هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي الثلاثاء 25 شباط /فبراير 2020 بالسفير الأمريكي السيد وليم …