الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS الخارجية الروسية: مسرور بارزاني ولافروف بحثا سبل حل الأزمة السورية

الخارجية الروسية: مسرور بارزاني ولافروف بحثا سبل حل الأزمة السورية

الخارجية الروسية: مسرور بارزاني ولافروف بحثا سبل حل الأزمة السورية

قالت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الأحد، إن الوزير سيرغي لافروف بحث مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، سبل حل الأزمة السورية، بما يحفظ حقوق جميع إثنياتها.

وجاء في بيان عن الخارجية: «في إطار توحيد المواقف تجاه القضايا الإقليمية الحالية، مع التركيز على الوضع في العراق ومحيطه، شدد الطرفان على أهمية توحيد جهود المجتمع الدولي بهدف منع المزيد من تصعيد التوتر العسكري والسياسي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا».

وأضاف البيان «تطرق الجانبان إلى سبل حل الأزمة السورية، مع التركيز على ضمان المصالح المشروعة لجميع المجموعات العرقية والدينية من الشعب السوري».

وأشارت الوزارة في البيان، إلى أن لافروف وبارزاني بحثا سبل توسيع التعاون الروسي العراقي، وتعزيز التعاون مع الكورد في مجالات الوقود والطاقة والاستثمار والمجالات الإنسانية.

وكان رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، قد عقد السبت 15 اجتماعاً مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش أعمال اليوم الثاني لمؤتمر ميونيخ للأمن المنعقد في ألمانيا بمشاركة عالمية واسعة.

ووفق بيان لحكومة الإقليم، فقد تباحث الجانبان في آخر التطورات الجارية في العراق والمنطقة بصورة عامة، وجرى التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين
إقليم كوردستان وروسيا.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن بلاده تدعم حقوق الشعب الكوردي في المنطقة، كما قال: «نريد أن يكون وضع العراق مستقراً، ولا بد من منع إعادة تنشيط تنظيم داعش».

  • إلى ذلك شدد رئيس حكومة إقليم كوردستان على ضرورة تخفيف حدة التوترات في المنطقة ولاسيما في سوريا، وجدد مطالبته لروسيا بأن تساعد في التوسط للتوصل إلى تسوية سياسية بعيدة المدى تحترم حقوق الجميع بما في ذلك الشعب الكوردي.

شاهد أيضاً

كيف يعمل ڤيروس كورونا المُستجد COVID-19. ؟ و كيف يحاربه الجهاز المناعي عند الإنسان ..؟؟؟

كيف يعمل ڤيروس كورونا المُستجد COVID-19 ..؟؟؟ و كيف يحاربه الجهاز المناعي عند الإنسان ..؟؟؟ …