المجلس الوطني الكوردي في سوريا

إحياء الذكرى السنوية الثامنة لاستشهاد المناضل نصرالدين برهك من قبل ال PDK-S..

76

أحيا الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا PDK-S الذكرى الثامنة لاستشهاد المناضل “نصر الدين برهك “بافي علاء، اليوم الجمعة21 شباط/فبراير 2020 الساعة الواحدة ظهراً، في مسقط رأسه في قرية “كفري دنا “التابعة لناحية جل آغا.

شارك في مراسيم التأبين  وفود الأحزاب السياسية ومشاركة المجالس المحلية للمجلس الوطني الكوردي والشخصيات الوطنية وحشد غفير من الجماهير،
وبمشاركة كوما نارين وكوما زيوا للفن والفلكلور الكوردي

في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على روح الشهيد وعلى أرواح شهداء الكورد وكوردستان
ومن ثم تم وضع أكاليل من الورود على ضريح الشهيد، ليتم بعدها بإلقاء الكلمات ومنها:

كلمة المجلس الوطني الكوردي من قبل القيادي ” محسن طاهر ” رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية للمجلس، تحدث فيها دور ومناقب الشهيد، واخر المستجدات السياسية.

كلمة مجلس محلية الشهيد نصرالدين برهك، ألقاها الأستاذ علي فرسو مؤكداً بكلمتهم على ضرورة توحيد الصف الكوردي.

كما تم القاء كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا
من قبل “عبد الكريم محمد بافي لقمان “عضو المكتب السياسي ل PDK-S تحدث فيها عن دور الشهيد وأثره في الحزب والمجلس وخاصة في جل أغا وقراها

كما و تم القاء كلمة عائلة الشهيد من قبل : محمد شريف

هذا وتخلل التأبين بألقاء العديد من القصائد الشعرية.

ومن جانبه صرح لموقعنا R-ENKS أ: “نافع عبدالله ” عضو اللجنة المركزية للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا قائلاً : “كان الشهيد “نصرالدين بافي علاء “يمتلك شخصية قيادية بكل معنى الكلمة، وكان له كاريزما خاصة استلهمها من مدرسة الكوردايتي مدرسة البارزاني الخالد. ونهل من نهج البارزاني الخالد وعمل جاهداً في الدفاع عن هذا النهج حتى اخر قطرة من دمه وكان مثالاً للتضحية.

نافع أوضح بان الشهيد كان” متواضعاً عزيز النفس صادقاً يحمل هموم شعبه ويدافع عنها، وكان محباً لرفاقه واصدقائه كان مدافعاً صلباً عن قضية شعبه مؤمناً بأهدافه، مؤكداً بأنه كان له الحضور في جميع المناسبات القومية ،والاجتماعية ،والسياسية، من ندوات ،واجتماعات ،ومؤتمرات ،وحتى المظاهرات، وشارك بقوة في انتفاضة قامشلو عام (2004)و على إثرها اعتقل وتعرض إلى التعذيب الجسدي والنفسي وواجه جلاديه بكل عزيمة واقتدار .

وفي خِتامِ حديثهِ  “عبدالله “عاهد بهذه المناسبة الأليمة الشهيد و أبناء شعبنا الكوردي بأن نبقى أوفياء لنهجه نهج البارزاني الخالد حتى تحقيق الحقوق القومية لشعبنا وأمتنا” ..


تقرير : لافا دلي- بهزاد مراد

إعلام ENKS

التعليقات مغلقة.