الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS الحسكة : حزب يكيتي كوردستاني – سوريا ينظم ندوة سياسية

الحسكة : حزب يكيتي كوردستاني – سوريا ينظم ندوة سياسية

بدعوة من منظمة الحسكة لحزب يكيتي كوردستاني- سوريا ،القى الأستاذ سليمان اوسو سكرتير حزب يكيتي كوردستاني- سوريا، و عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي ندوة سياسية جماهيرية بعنوان : “آخر المستجدات السياسية على الساحة السورية بشكل عام و الكردية بشكل خاص”، في تمام الساعة الرابعة من مساء يوم الجمعة ٢٨ شباط/فبراير ٢٠٢٠ في صالة ملعب بنكو بالحسكة .

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان، مرافقا للنشيد القومي الكوردي( أي رقيب )، ليقدم بعدها عريف الندوة بالترحيب بالحضور و بالأستاذ سليمان أوسو .

بدأ أوسو حديثه باستعراض بدايات الثورة السورية، و الظروف الدولية و الإقليمية المرافقة للثورة السورية، و الموقف السياسي الكوردي.

أوسواأشار إلى مستجدات الأزمة السورية و مفاوضات جنيف و اللجنة الدستورية، و نتائج لقاءات رئاسة المجلس الوطني الكوردي مع الأمريكان و الأوربيين، و الاتفاق الأخير مع الأئتلاف الوطني لقوى الثورة و المعارضة السورية بما يخص انتهاكات مجموعة المعارضة المسلحة المرتبطة بتركيا في عفرين و كري سبي و سري كانية، و كذلك لقاء رئاسة المجلس الوطني الكوردي مع وزير خارجية تركيا .

في محور آخر استعرض أوسو مستجدات ترتيب البيت الكوردي، و مبادرة قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، و ضرورة العمل الجاد من أجل وحدة الصف و الموقف الكوردي بما يخدم قضية شعبنا في سوريا .

في نهاية المحاضرة فتح باب الأسئلة للحضور و التي تناولت في معظمها الوضع في المناطق الكوردية من سوريا و المحتلة من قبل تركيا ،و كذلك ما آلت إليه مبادرة مظلوم عبدي للحوار الكوردي – الكوردي .

تقرير هجار معو

إعلام ENKS – الحسكة

شاهد أيضاً

دكتور آزاد يوسف يتحدت عن فيروس كورونا المستجد(COVID-19) أعراضه – الأنتقال – الوقاية…

بدأ المرض في الصين نهاية عام 2019وانتشر بعدها في معظم أنحاء العالم ،وهوفيروس حيواني منتقل …