المجلس الوطني الكوردي في سوريا

وزير خارجية ألمانيا نحن مستمرون في دعمنا لإقليم كوردستان

55

استقبل اليوم الخميس 20 نيسان 2017 , السيد نيجرفان البارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان , وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل , حيث أكد الوزير الضيف دعم بلاده لجنوب كوردستان في كافة المجالات وأهمية الحوار بين اربيل وبغداد .

استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم الخميس، وزير الخارجية الألماني زيغمار كابرييل والوفد المرافق له، حيث عبر الأخير عن سعادته لزيارة إقليم كوردستان”، مؤكداً “ان المانيا ستبذل جهدها في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية بين الإقليم والمانيا وفي كافة المجالات”.

واضاف غابرييل، “أننا نثمن التضحيات التي قدمها إقليم كوردستان حكومة وشعبا، وخصوصا قوات البيشمركة الذين دافعوا عن قيم الإنسانية بتصديهم لعناصر داعش بالإضافة إلى احتضان عدد كبير من النازحين واللاجئين بالرغم من الظروف الاقتصادية ، ونقيّم عالياً هذا التعايش الديني والقومي المشترك بين جميع المكونات في إقليم كوردستان ، مؤكداً  بأن الحوار يعتبر أفضل وسيلة لحل المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد.

وفي نفس السياق، عبر رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان البارزاني، عن امتنانه للوفد الضيف، للدعم العسكري والإنساني التي تقدمه المانيا لإقليم كوردستان ضد داعش  داعياً إلى استمرار هذا الدعم، وتعزيز العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات.

وأشار نيجيرفان البارزاني أثناء اللقاء هناك علاقات عسكرية متينة بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، ولكن لا توجد حوارات جدية لتقوية هذه العلاقات في المجالات الأخرى، ومن الضروري ان يلعب المجتمع الدولي دوره في هذا الأمر”.

وحول مسألة إجراء الاستفتاء في إقليم كوردستان، قال نيجيرفان البارزاني من حق الشعب الكوردستاني إقرار مصيره، وعملية الاستفتاء حق طبيعي لكافة الشعوب، ونحن لا نؤمن بالعنف لضمان مستقبلنا، بل يجب ان تكون هناك حوارات جدية .

وأوضح البيان، بأنه “تمت مناقشة الأوضاع العامة في المنطقة، والتطورات على جبهات القتال والتصدي لعناصر داعش”.

 

التعليقات مغلقة.