المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المحلي الغربي بالحسكة يعقد اجتماعه الاعتيادي

54

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعه الاعتيادي مساء يوم الاحد 8 آذار /مارس 2020، وذلك بحضور أغلبية الأعضاء.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداء الكورد و كوردستان  .

ليتم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل رئيس المحلية الاستاذ خلف اميناكي ، وتم من خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية و مناسبات شهر آذار .

 

كما تطرق اميناكي : للحديث عن آلية التنسيق بين المجلس الشرقي و المجلس الغربي في الحسكة ، بغية تكاتف الجهود وصبها في مصلحة المجلس الوطني الكوردي في سوريا ، و أكد على أهمية شهر آذار الذي يوصف بأنه شهر المناسبات الكوردية قائلاً : ” أنه شهر يحمل في طياته أفراح و أحزان الأمة الكوردية ”

ايضاً تم تقييم نشاط احياء الذكرى41 لرحيل الأب الروحي للشعب الكوردية البارزاني الخالد الذي صادف في الأول من هذا الشهر ، حيث تم اخذ آراء جميع الأعضاء السلبية و الايجابية، والوقوف على السلبيات لتلافيها في النشاطات القادمة.

وبمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي قدم رئيس المحلية التهنئة لجميع نساء العالم و خص بالذكر المرأة الكوردية التي قدمت ومازالت تقدم دون اي ملل او كلل واصفاً إياها بالمرأة الحديدة، قائلاً :” المرأة الكوردية هي القلعة التي تحمي داخل اسوارها فلذة كبدها وبسلاحها تبقى الرقم المميز والصعب”.

من جهة أخرى تم تكليف لجنة للتحضير لاحياء يوم الشهيد الكوردي الذي يصادف 12 من آذار ، و كذلك لاحياء يوم ميلاد البارزاني الخالد في14من آذار ،و 21 آذار عيد نوروز المجيد رأس السنة الكوردية .

و في الوضع التنظمي استعرض رئيس المجلس مسألة حضور جلسات المجلس و تم التأكيد على ضرورة الالتزام بحضور الاجتماعات الدورية ، حيث تم الوقوف مطولاً على هذا الموضوع كون له سلبيات .

واخيراً شكر أميناكي الأعضاء على جهودهم .

تقرير : هجار أمين

إعلام ENKS – الحسكة

التعليقات مغلقة.