الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS رسالة نوروز من المجلس المحلي في عفرين

رسالة نوروز من المجلس المحلي في عفرين

رسالة نوروز :

أبناء شعبنا الكوردي العظيم

كما هو معلوم يحتفل عموم أبناء شعبنا في الحادي والعشرين من شهر آذار بعيد النوروز حيثما كان والذي يعني اليوم الجديد ورأس السنة الجديدة.

 

كما ويوقد شعلة النوروز ليلة رأس السنة ويحيي هذه المناسبة بالاحتفال ومظاهر البهجة والفرح في الظروف الطبيعية

 

ويحتفل بهذه المناسبة كذلك العديد من الشعوب الآسيوية من العرق الآري.

 

إلا أن عيد النوروز له أهمية خاصة لدى الشعب الكوردي فهو من جهة إيذان برحيل فصل الشتاء القارص والقاسي عن جبال كوردستان والمترافق بتراكم الثلوج وتقطع الدروب والمسالك ليحل محله الربيع حاملا معه الدفء فتدب الحياة والحيوية في كل شيء مجددا.

 

ومن جهة أخرى فإن النوروز عند الكورد رمز وتعبير ملحمي عن انتصار قيم الخير على الشر وانتصار إرادة الإنسان في مسعاه للانعتاق وتوقه للحرية بعد دحره لقوى الطغيان والظلم والاستبداد.

 

أبناء شعبنا الكوردي في عفرين العزيزة الأبية:

 

إننا في المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكوردي في سوريا نقدر ونثمن تشبثكم بأرضكم ونحيي صمودكم وتحملكم في سبيل ذلك مختلف صنوف المضايقات والانتهاكات والسياسات والممارسات العنصرية التي تستهدف قهركم وإذلالكم وتحطيم روحكم المعنوية ودفعكم نحو الهجرة عن موطنكم وعن أرض آبائكم وأجدادكم.

 

فلا خيار أمامنا غير الصمود كوننا أصحاب الأرض وأصحاب حق وأهل المنطقة وما يخالف ذلك من إدعاءات وتوجهات فهي باطلة وغير مشروعة.

 

إننا في المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكوردي في سوريا وفي ظل هذه الظروف والأجواء غير الطبيعية نرى عدم توفر مقومات وإمكانية إقامة احتفالات جماهيرية.

 

لذا ندعوكم إلى إحياء مناسبة عيد النوروز بالوسائل والأشكال الممكنة كإشعال الشموع على شرفات منازلكم ليلة رأس السنة ونؤكد على أهمية إشعال نيران النوروز يوم 20 / 3 / 2020 م بعد مغيب الشمس في الأماكن المناسبة كتعبير رمزي وحيث تتوفر الإمكانية.

 

كل نوروز وكل عام وأبناء شعبنا الكوردي بألف خير.

 

عفرين في 17 / 3 / 2020 م

 

المجلس المحلي بعفرين للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

شاهد أيضاً

الدكتور أشرف درويش يتحدث عن أعراض فيروس كورونا المستجد COVID-19، وطرق الوقاية..

بحسب ما أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية بأن فيروس كورونا يعد وباء عالمياً، بعد إصابته …