الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS منظمة المرأة الكوردية الحرة تقوم بحملة توزيع الكمامات لحث المواطنين على اتباع سبل الوقاية الشخصية من فيروس كورونا..

منظمة المرأة الكوردية الحرة تقوم بحملة توزيع الكمامات لحث المواطنين على اتباع سبل الوقاية الشخصية من فيروس كورونا..

بدأ تفشي فايروس كورونا في الصين قبل أن ينتشر إلى ما يزيد على 140 دولة في شتى أنحاء العالم و يتسبب في وفاه أكثر من 6500 شخص وهذا ما أدى إلى المخاوف لانتشاره في كوردستان سوريا، حيث أنه لم تثبت بعد أي إصابة في المنطقه إلى أنه يجب توخي الحذر وأخذ الحيطة “فدرهم وقايه خير من قنطار علاج “.

وتقع مسؤولية متابعة مكافحه هذا المرض على الجهات المسؤولة وكذلك على منظمات المجتمع المدني من خلال نشر التوعية ببن فئات المجتمع.

ومن هذا المنظور قامت منظمة المرأة الكوردية الحرة في سوريا بحملة ملفتة للانظار، اليوم الثلاثاء 17 آذار /مارس 2020، لارشاد الاشخاص إلى استخدام وسائل تقيهم من المرض وحثهم على الوقاية الشخصية من فيروس كورونا، بتوزيعهم كمامات على المارة ولفت انتباههم إلى الحذر من هذا الوباء وعدم الاستهتار و الاستهزاء به كما فعلت بعض الدول ولاقت مصائب بسبب ذلك.

حيث أوضحت لمراسلة موقعنا R-ENKS مسؤولة منظمة المرأة الكوردية الحرة “يسرى زبير” بقولها: “للوقاية من الوباء الذي يهدد العالم نحن في منظمة المرأة الكوردية الحرة قمنا اليوم بحملة ميدانية في شوارع مدينة قامشلو وذلك بتوزيع كمامات على أهالي المدينة للوقاية من فيروس كورونا، منوهةً ارتأينا بهذه المبادرة حرصاً على سلامة أهالي مدينتنا وحفاظاً على صحتهم لاخذهم الاحتياطات اللازمة للحد من انتقال هذا الفيروس بين الأهالي متمنين السلامة للجميع”.

صور من الحملة التي قامت بها منظمة المرأة الكوردية الحرة

تقرير : أفين حاجو

إعلام ENKS – قامشلو

شاهد أيضاً

نص خطاب رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني بشأن خطط مواجهة الأزمة الاقتصادية

  القى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة 22 أيار /مايو 2020، خطاباً …