المجلس الوطني الكوردي في سوريا

رسالة بمناسبة عيد نوروز القومي..

61

رسالة نوروز

يا جماهير شعبنا السوري

ياأبناء شعبنا الكوردي

أيها الوطنيون في كل مكان:

يحتفل الشعب الكوردي في الحادي والعشرين من آذار من كل عام بعيد نوروز رأس السنة الكوردية، العيد القومي للكورد، كما تحتفل به العديد من الشعوب الآسيوية، والذي يُعبّر عن انتصار قيم الخير والسلام على قوى الشر والظلام وانتصار إرادة الانسان الى الحرية والانعتاق من قوى الطغيان والاستبداد.

إن المجلس الوطني الكوردي في سوريا في الوقت الذي يهنّئ أبناء سوريا عموماً وأبناء الشعب الكوردي خصوصًا في كل مكانً بأحر التهاني وأجمل التبريكات ويعبر عن اعتزازه بقيم التآخي والعيش المشترك، كما يقدّر عالياً دورهم ومعاناتهم من جرّاء استمرار الأزمة السورية، حيث يحلُّ نوروز هذا العام، ولا تزال الأزمة مستمرة ومسلسل القتل والتهجير والتشريد خاصة في مناطق ادلب وعفرين وكري سبي (تل ابيض) وسرى كانييه (رأس العين) مستمراً، كما أصبحت سوريا ساحة مفتوحة للصراعات الدولية والمجاميع المسلحة المختلفة.

لقد أكدنا مرارًا أن الحل العسكري يعني المزيد من القتل والدمار والخراب، ولا بديل عن الحل السياسي، وبإشراف دولي يضمن للسوريين الأمن والاستقرار، ويؤمّن حقوق جميع مكوّنات الشعب السوري القومية والدينية.

ونُذكّر هنا بمظلومية وحرمان الشعب الكوردي والإنكار لقضيته القومية العادلة جراء السياسات العنصرية المطبقة من قبل السلطات السورية.

إن المجلس الوطني الكوردي في سوريا يؤدي دوراً هاماً ومؤثراً في التعبير عن الموقف الكوردي وحقوقه القومية المشروعة من خلال علاقاته السياسية والدبلوماسية مع كافة الدول والهيئات ونضاله الجماهيري على كافة الصعد، ومن خلال المعارضة الوطنية السورية بالدعوة والمشاركة إلى الحل السياسي للانتقال إلى دولة اتحادية برلمانية تعددية لكل السوريين، ويسعى لتأمين الحقوق القومية للشعب الكوردي وفق العهود والمواثيق الدولية، واعتبارها قضية وطنية سورية. كما يؤكّد المجلس على ضرورة توفير العامل الذاتي الكوردي كقوة أساسية لشعبنا وقضيته العادلة حيث يأتي في المقدمة منها توحيد الموقف الكوردي، الأمر الذي يقدّره عالياً، ويجعله دومًا في أهم أولوياته.

يا أبناء شعبنا الكوردي

يأتي نوروز هذا العام وسط قلق وتوتر دولي يسود العالم أجمع من انتشار فيروس كورونا الذي اعتبرته منظمة الصحة العالمية وباء، مما وجب على الجميع أخذ الحيطة والحذر وإتباع قواعد النظافة والصحة والوقاية وعدم الاختلاط للحد من انتشاره، لذلك قرر المجلس الوطني الكوردي في سوريا إلغاء مظاهر الاحتفالات الجماهيرية في كل مكان والتزام المنازل والتعبير عن نوروز بقيمه السمحة وفكره الإنساني، ونهيب بأبناء شعبنا الحرص على السلامة الشخصية والعامة، وإيقاد الشموع في ليلة نوروز أمام أو على شرفات المنازل تعبيراً عن معاني نوروز وقيمه في الحرية والانعتاق.

تحية اكبار وإجلال إلى أرواح شهداء شعبنا والثورة السورية وشهداء الحرية في كل مكان.

عاش نوروز رمزًا الحرية والتآخي.

وكل عام وانتم بخير

الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

قامشلو- 20-3-2020

التعليقات مغلقة.