الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS ارتفاع الأسعار بسبب غياب التموين والرقابة وعدم الإلتزام من قبل التجار..

ارتفاع الأسعار بسبب غياب التموين والرقابة وعدم الإلتزام من قبل التجار..

تشهد مناطق كوردستان سوريا ارتفاعاً حاداً في أسعار الخضروات والفواكه والمواد الغذائية اللازمة للحياة اليومية للمواطنين في ظل حظر التجوال المفروض من قبل ما تسمى بالإدارة الذاتية.

 

حيث لا يزال الكثير من أصحاب المهن والحرف لا يستطعون العمل، بسبب القرارات التي فرضتها ما تسمى بالإدارة الذاتية للتقيد بالإجراءات الصحية، بفرض الوقاية من فيروس كورونا والتقيد بالإجراءات الصحية.

 

فغياب الرقابة والتموين من قبل ما تسمى بالإدارة الذاتية، وعدم إلتزام أصحاب المحلات بالأسعار التي تصدرها الهيئات، وفرض الضرائب على المواد وخسارة الليرة السورية قيمتها أمام الدولار، كل هذه العوامل تلعب دور في ارتفاع الأسعار .

 

وحول هذا الموضوع صرح لموقعنا R-ENKS أحد المواطنين رفض الكشف عن أسمه قائلاً : “نحن ملتزمون بقرارات الحظر، لكن نريد أن يكون هناك رقابة وتموين على أصحاب المحلات والتجار بغية عدم التلاعب بالأسعار، والسيطرة على الوضع المزري الذي نعانيه في هذا الشهر الفضيل” .

وأضاف قائلاً نأمل من الجهات المعنية أن تنظر إلى حال شعبها في هذا الوقت العصيب، في الإشارة إلى الأحزاب والمنظمات المدنية.

وختم حديثه بالمثل القائل Kero nemir heta qîvar” çêbibin” في تلميح منه على السلال الغذائية التي كانت قد وعدتها الإدارة الذاتية بتوزيعها على ذوي الدخل المحدود والمحتاجين.

يشار أن أصحاب المواقف الإنسانية والذين هم من أبناء المنطقة الكوردية، وجلّهم يقيمون في أوربا قدموا يد العون والمساعدة لابناء شعبهم في كوردستان سوريا من خلال الأعمال الخيرية بعيداً عن الإعلام.

 

تقرير : جكر سلو

إعلام ENKS – قامشلو

شاهد أيضاً

عزالدين ملا :كوردستان.. عنوانها البيشمركة والبارزاني

منذ أن كنت صغيراً ووالدي كان يتحدث لنا عن أيام زمان، عندما كانت جلساتهم كلها …