المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محلية تربه سبي للمجلس الوطني تعقد اجتماعها الاعتيادي، وتدعو إلى الالتزام بالإيجابية لإنجاح الحوار الكوردي-الكوردي..

66

تحت عنوان ” بالإيجابية تُبنى الأوطان وتسترد الحقوق” عقدت محلية تربه سبي للمجلس الوطني الكوردي اجتماعها الاعتيادي اليوم الاثنين 1 حزيران/يونيو  2020.

وبعد الوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء الكورد وكوردستان، تطرق المجتمعون للحديث عن الوضع التنظيمي والسياسي على الساحة السورية بشكل عام والكوردية بشكل خاص، إضافةً للقاءات التي قامت بها هيئة الرئاسة قبل عدّة أيام في هولير عاصمة إقليم كوردستان.

كما وجرى الحديث مطولاً عن اللقاءات التي تُجرى بين المجلس الوطني وحزب الاتحاد الديمقراطي في إطار وحدة الموقف الكوردي، والتي حققت خطوات إيجابية في التوصل لاتفاقٍ في الرؤية السياسية والتي من شأنها أن تمهّد الطريق لاتفاقٍ عسكري وإداريّ.

ودعا المجتمعون إلى ضرورة عدم الانجرار للمهاترات والتصريحات الفيسبوكية التي من شأنها أن تزعزع سير اللقاءات والاتفاقات، مؤكدين على المضي قدماً لإنجاح مشروع وحدة الموقف الكوردي الذي طالما حلم بها كل الكورد.

وكان المجلس الوطني الكوردي وحزب الاتحاد الديمقراطي قد توصلا من خلال محادثاتهما المباشرة التي تمت بإشراف الولايات المتحدة الأميركية إلى اتفاقٍ سياسي.

وشمل الاتفاق المسائل المتعلقة بمستقبل كوردستان سوريا، ومنها الموقف من نظام الأسد والمعارضة، والعلاقات مع دول الجوار والعديد من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك”.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

التعليقات مغلقة.