المجلس الوطني الكوردي في سوريا

تحت عنوان “نعم للوحدة الوطنية الكوردية”، عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة اجتماعه الاعتيادي..

66

تحت عنوان نعم للوحدة الوطنية الكوردية، عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعها الاعتيادي مساء يوم السبت 6 حزيران /يونيو 2020 ، بحضور أغلبية أعضاء المحلية .

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداء الكورد و كوردستان، ليتم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل رئيس المحلية الاستاذ خلف اميناكي. حيث تم خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية والاقتصادية وبالتحديد انهيار الليرة السورية أمام الصرف الاجنبي و الوضع المعيشي المتفاقم .

كما تطرق اميناكي : عن آخر المستجدات السياسية الراهنة في كافة المجالات خاصة فيما يتعلق بعملية التفاوض الجارية بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا والاتحاد الديمقراطي ، كما وجرى الحديث مطولاً عن اللقاءات التي تُجرى بين المجلس الوطني وحزب الاتحاد الديمقراطي في إطار وحدة الموقف الكوردي، والتي حققت خطوات إيجابية في التوصل لاتفاقٍ في الرؤية السياسية والتي من شأنها أن تمهّد الطريق لاتفاقٍ عسكري وإداريّ.

كما تحدث نائب رئيس المجلس المحلي الاستاذ عبد الرحمن رشيد قائلاً : استمرار معاناة أهلنا في منطقة عفرين وسري كانييه وكري سبي في ظل تصاعد وتيرة العنف والانتهاكات من قبل الفصائل المسلحة الموالية للجيش التركي.

كما تحدث مطولاً الاستاذ هجار أمين نائب رئيس المجلس المحلي عن غلاء الاسعار وتفاقم الوضع المعيشي و استغلال التجار للاوضاع الراهنة في ظل يأس المواطن من اي انفراج قريب .

كما اضافت الاستاذة حميدة رستم :أن المرحلة الراهنة تستدعي مزيدا من التكاتف والوحدة والتلاحم ورص الصفوف في مواجهة التحديات الداخلية والإقليمية والدولية.

واخيراً شكر أميناكي الأعضاء على جهودهم .

تقرير: هجار أمين

إعلام ENKS – الحسكة

التعليقات مغلقة.