المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بدء الجولة الثانية من الحوار الكوردي – الكوردي

96

أكد سليمان أوسو بأن المجلس الوطني الكوردي في سورية وحزب الاتحاد الديمقراطي يواصلان محادثاتهما المباشرة بإشراف الولايات المتحدة الأميركية، مشيراً بأنه كان لهم لقاء مع الطرف الآخر للانتقال المرحلة الثانية من الحوار الكوردي-الكوردي الأمس الأربعاء 10 حزيران/يونيو 2020.

هذا صرح لموقعنا R-ENKS السيد سليمان أوسو عضو الوفد المفاوض من قبل ENKS وسكرتير حزب يكيتي الكوردستاني-سوريا بقوله :” بأن المفاوضات بين المجلس الوطني الكوردي وحزب الاتحاد الديمقراطي pyd وحلفائه من أحزاب الإدارة مستمرة ولم تتوقف، مؤكداً بأنهم توصلوا واتفقوا على رؤية سياسية مشتركة ترضي شعبنا وكل السوريين الذين يهمهم مصلحة سوريا”.

وأشار أوسو “بأنه كان لهم لقاء مع الطرف الآخر الأمس وبرعاية أمريكية وبحضور قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي للانتقال إلى المرحلة الثانية من المفاوضات ( الشراكة الإدارية والعسكرية والأمنية والاقتصادية) على ارضية اتفاقية دهوك ٢٠١٤، متأملين أن تتكل بالنجاح لما فيه خير للشعب الكوردي وقضيته العادلة “.

الجدير بالذكر بأنه عقدت أول جولة مفاوضات بين المجلس الوطني الكوردي وحزب الاتحاد الديمقراطي بحضور السفير الأمريكي ومستشار التحالف الدولي ويليام روباك وقائد قسد الجنرال مظلوم عبدي مطلع نيسان الفائت.

إعلام المجلس الوطني الكوردي في سوريا

التعليقات مغلقة.