المجلس الوطني الكوردي في سوريا

بلاغ : صادر عن الإجتماع الإعتيادي لمكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكوردي في سوريا …

64

عقد مكتب العلاقات العامة لتيار المستقبل الكوردي إجتماعه الإعتيادي بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الثورة السورية وشهداء الكورد وفي مقدمتهم الشهيد مشعل تمو. ناقش المجتمعون جملة من المواضيع الواردة على جدول أعماله فيما يخص الوضع السوري العام والمنطقة الكوردية بشكل خاص وما سيترتب على المنطقة بعد تنفيذ قانون قيصر وإنهيار الليرة السورية أمام الدولار وإنعكاسه سلبا على الوضع المعيشي والإقتصادي للمواطنيين، وتوقف اساسيات الحياة وما آلت إليه سوريا من تدمير البنية التحتية والإنهيار الاقتصادي نتيجة إجرام نظام الاسد وتعنته وإصراره على الخيار العسكري وعدم إلتزامه بالقرار الأممي ٢٢٥٤ بتشكيل هئية حكم إنتقالي وبناء سوريا دولة مدنية تعددية تشاركية يتمتع فيها جميع المكونات العرقية والدينية بحقوقهم المشروعة.
كما طالب مكتب العلاقات العامة الأمم المتحدة وكافة قوى الخير والسلام بتقديم كافة أشكال الدعم للشعب السوري عامة في محنته الاقتصادية والعمل على قانون النفط مقابل الغذاء، كما إن عدم جدية المجتمع الدولي في إيجاد الحل السياسي ادى الى تفاقم المشاكل الداخلية وزيادة الشرخ بين الشعوب المتعايشة داخل سوريا الأمر الذي يتطلب تحرك أكثر فاعلية سياسيا وإنجاح المفاوضات بالضغط على الدول الداعمة للنظام.
كما جدد المجتمعون رفضهم وإدانتهم من استمرار تنفيذ مشروع الحزام العربي العنصري المشؤوم والعمل على إلغائه وإزالة آثاره وتداعياته والذي كان بأمر من القيادة القطرية لحزب البعث رقم ٥٢ وبناء أربعين مستوطنة على الشريط الحدودي مع تركيا في الجزء الكوردستاني الملحق بسوريا بمسافة ٢٧٥ كم وبعمق ١٠ إلى ١٥ كم وحرمان المئات من العوائل الكوردية من أراضي آبائهم واجدادهم .
كما استذكر مكتب العلاقات العامة مجزرة كوباني المروعة بتاريخ ٢٥/٦/٢٠١٥ والتي ارتكبها تنظيم داعش الإرهابي بحق أبناء شعبنا الكوردي في كوباني وراح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى معظمهم من المدنيين العزل، أطفال وشيوخ ونساء، وندعو المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان إلى تحمل مسؤلياتهم وفتح تحقيق شفاف في هذه الجريمة ومحاسبة مرتكبيها الفاعلين .

كما ناقش مكتب العلاقات التحركات الأخيرة من جانب امريكا وفرنسا والساعية لوحدة الصف الكوردي واعتماد اتفاقية دهوك كأرضية للمفاوضات القادمة واحترام استقلالية القرار الكوردي السوري، ونحن في تيار المستقبل نشجع وندعم أي جهد او خطوة تؤدي لتوحيد الجهود بين المجلس الوطني الكوردي والذي نحن جزء منه وبين بقية احزاب الحركة الكوردية، حيث اعطت هذه المفاوضات أملا وارتياحا لدى الشارع الكوردي في كردستان سوريا.
كما استنكر المجتمعون الانتهاكات التي تحصل كل يوم في مدن عفرين وسرى كانيه ( راس العين) وكري سبي ( تل ابيض ) من قبل الفصائل المسلحة المدعومة من تركيا وندعو الجهات المعنية لمحاسبتها، والعمل على حماية أمن المواطنين وممتلكاتهم والعمل على إعادة النازحين والمهجرين قصرا الى ديارهم بسلام وأمان .

الوضع التنظيمي
تم مناقشة التقارير الوارد من هيئات المتابعة والتنسيق للتيار والرد عليها ، ويجدد مكتب العلاقات مناشدته لكافة الرفاق الذين هم خارج الإطار التنظيمي العودة الى ممارسة نشاطهم مع رفاقهم ، لذلك يتطلب منا جميعا التكاتف والعمل من اجل مستقبل مشرق للشعب الكوردي في سوريا

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار وفي مقدمتهم عميد شهداء الثورة السورية القائد مشعل تمو

قامشلو ٢٥ يونيو ٢٠٢٠

تيار المستقبل الكوردي في سوريا – مكتب العلاقات العامة

التعليقات مغلقة.