المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محلية تربه سبيه للمجلس الوطني تعقد اجتماعها الاعتيادي

57

عقدت محلية تربه سبيه للمجلس الوطني الكوردي يوم الجمعة 26 حزيران /يونيو 2020 اجتماعها الاعتيادي، وبعد الوقوف دقيقة صمتٍ على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وشهداء مجزرة عامودا استذكاراً للسنوية الخامسة على استشهادهم، تم الوقوف على الأوضاع التنظيمية والسياسية والاجتماعية.

 

كما وتطرق رئيس محلية تربه سبيه الاستاذ عبدالحكيم محمد للحديث عن الوضع السياسي الراهن على الساحة الكوردية وبالأخص مبادرة وحدة الموقف الكوردي واللقاءات التي تجرى في الصدد ذاته، داعياً إلى الوقوف صفاً واحداً لإنجاح هذه الحوارات وعدم الانجرار وراء المهاترات التي تخلق جواً من التشتت.

كما وطالب أعضاء المحلية بأن يلتزموا بروح المسؤولية والإيجابية أمام الشعب الكوردي الذي كان ينتظر هذه الخطوة التاريخية منذ عقود خاصةً وأنّ هذه الحوارات قد أثارت جدلاً واسعاً في أوساط المعارضة الذين بادروا إلى ذمّها مدّعين أنها تسعى إلى نهب خيرات المنطقة والإضرار بالمكونات الأخرى في المنطقة.

 

والجدير بالذكر أنّ الأطراف الكوردية قد أعلنت في الأيام القليلة الماضية ومن خلال بيان مشترك الانتهاء من المرحلة الأولية من الحوارات والاتفاق على الخطوط العريضة للتفاهمات، مشيرةً أنها ستستأنف الحوار في الأيام المقبلة.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

التعليقات مغلقة.