المجلس الوطني الكوردي في سوريا

العشائر العربية في نينوى تدين القصف التركي لمواقع قوات البيشمركة وتعتبر تواجد عناصر ( pkk ) في سنجار خطر على حياة المواطنين

50

دهوك(إقليم كردستان) – وكالات
أعلنت العشائر العربية بمحافظة نينوى إدانتها لاستهداف قصف تركي موقعاً لقوات البيشمركة بجبل شنكال، معتبرين تواجد مسلحي حزب العمال الكوردستاني PKK في شنكال خطراً على حياة المواطنين .
الشيخ صباح “العبد ربه” ممثلاً عن عشائر نينوى،قال في مؤتمر صحفي بمكتب البرلمان العراقي في محافظة دهوك،اليوم الأربعاء،إن مقاتلي البيشمركة الذين استشهدوا يوم أمس في جبل شنكال “كانوا يتولون حماية مواطني المنطقة هناك”.
الشيخ صباح العبد ربه ، طالب مسلحي PKK بترك منطقة شنكال و( إخلائها في أسرع وقت)   قائلاً  تواجد مسلحي حزب العمال الكوردستاني PKK في شنكال يشكل خطراً على حياة المواطنين في المنطقة وسبب رئيسي لعدم عودة النازحين إليها .
ممثل العشائر العربية بمحافظة نينوى،أشار إلى إن قوات البيشمركة هي التي تحمي شنكال ” المنطقة ليست بحاجة إلى مسلحي PKK “. مضيفاً ” وجود مسلحي هذا الحزب بات سبباً للقصف الجوي التركي للمنطقة “. معرباً في الوقت نفسه عن إدانتهم للقصف الذي أودى بحياة 6 مقاتلين من قوات البيشمركة .

الشيخ صباح العبد ربه،جدد التأكيد على مطلب العشائر العربية في نينوى من كل من اربيل وبغداد “بتكثيف جهودهما” لإخراج مسلحي PKK من شنكال كي تعود الأمن والاستقرار إلى المنطقة .

وأشاد ممثل العشائر العربية بمحافظة نينوى،في ختام مؤتمره الصحفي ” بقوات بيشمركة كوردستان والقيادة الحكيمة لرئيس إقليم كوردستان مسعود بارزاني في حماية كل المكونات الدينية والقومية في إقليم كوردستان وفتح أبواب الإقليم بوجه النازحين واللاجئين العرب من بقية مناطق العراق”.

وكان جبل شنكال وضواحيه  قد تعرض في الساعة الثانية من فجر أمس الـ25 من ابريل/نيسان،إلى قصف جوي تركي الحق أضرارا مادية كبيرة،كما أدى إلى استشهاد 6 من مقاتلي قوات البيشمركة وجرح 7 آخرين ، في قصف بالخطأ لموقع لهم قريب من مقر لمسلحي PKK في جبل شنكال .

التعليقات مغلقة.