المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المحلي في الكورنيش والوسطى يعقد اجتماعه الاعتيادي

77

عَقَدَ المجلس المحلي في الكورنيش والوسطى اجتماعه الاعتيادي، اليوم الأحد 28 حزيران /يونيو 2020 بحضور رئيس مكتب شؤون المجالس المحلية في المجلس الوطني الكوردي الإستاذ ” محسن طاهر” ونائبته الآنسة ناديا دوكو “، ، وذلك بمكتب المجلس المحلي بحي الكورنيش في قامشلو.

 

بعد الترحيب بالضيوف وأعضاء المحلية من قبل  رئيس المجلس المحلي الإستاذ ” عصام احمد “، تم الوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء كوردستان وفي مقدمتهم الخالد ( ملا مصطفى بارزاني ).

 

تحدث بعدها الإستاذ ” محسن طاهر ” عن الأوضاع السياسية الراهنة في المنطقة وخاصةً التفاهم الأخير بشأن وحدة الصف الكوردي، والوقوف عليها بإسهاب من جانبه وضرورة الجاهزية للتغييرات القادمة وما ستؤول إليه النقاشات فيما بعد.

 

وأكد ” طاهر” في الاجتماع المنعقد بأن تركيا دولة محتلة قبل هذه التدخلات لا سيما إنها تتدخل في شؤون المنطقة بغية منها استرجاع امبراطوريتها وليست هي فقط، في الإشارة منه إلى الدول الغاصبة لأرض كوردستان.

وحول الاجتماع صرح لموقعنا R-ENKS الإستاذ ” عصام أحمد ” رئيس المجلس المحلي السابق قائلاً : اجتمع المجلس المحلي للكورنيش و الوسطى التابع للمجلس الوطني الكوردي اجتماعه الاعتيادي بحضور اغلبية الأعضاء و حضور رئاسة شؤون المجالس المحلية الاستاذ محسن طاهر والسيدة ناديا دوكو حيث قاما بشرح الوضع السياسي الراهن السوري والكوردي، وإلى أي مدى وصل التفاهم الكوردي الكوردي والدور الامريكي في إنجاحها ودور الرئيس مسعود بارزاني والرئيس نيجرفان بارزاني في نجاح التفاهم الكوردي الكوردي، لما له من نتائج إيجابية على الصعيد الكوردي والسوري العام ثم جرت انتخابات الرئاسة وتم اختيار رئيس جديد للمجلس المحلي.

 

وقد انتخب الإستاذ إدريس خليل رئيساً للمجلس المحلي ونائبيه الاساتذة ( وحيد حسو _ روهلات عثمان ) للقيام بمهمات المحلية.

 

هذا وتم إغناء الاجتماع بالمداخلات و الأسئلة من قبل الأعضاء وتم الإجابة عليها بصدر رحب من قبل الإستاذ ” محسن طاهر” والآنسة ” ناديا دوكو ” .

 

الجدير بالذكر بأن المجلس الوطني الكوردي في سوريا يتكون من مجموعة من الأحزاب الكوردية والمستقلين ومنظمات شبابية ونسائية.

تقرير : جكر سلو

إعلام المجلس الوطني الكوردي – قامشلو

التعليقات مغلقة.