أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS ديرك: المجلس المحلي يشارك في مراسيم دفن الشخصية الوطنية سليمان نعمو والد الشهيد البيشمركة مهدي نعمو..

ديرك: المجلس المحلي يشارك في مراسيم دفن الشخصية الوطنية سليمان نعمو والد الشهيد البيشمركة مهدي نعمو..

المجلس المحلي في ديرك التابع للمجلس الوطني الكوردي شارك اليوم الأثنين 29 حزيران /يونيو 2020 في مراسيم دفن والد البشمركة الشهيد مهدي سليمان نعمو في قرية (ركافا) التابعة لمدينة ديرك.

هذا وقد تعرض السيد سليمان يوسف نعمو من أهالي قرية (ركافا) في ديرك، لنوبة قلبية أودى بحياته ليلة أمس الأحد 28 حزيران، حيث شارك المجلس المحلي في ديرك للمجلس الوطني الكوردي بوفد رسمي بمراسيم الدفن صباح اليوم، حيث وري الثرى بمسقط راسه في قرية ركافا.

وألقى رئيس المجلس المحلي في ديرك السيد علي ابراهيم كلمة تأبينية على ضريح الفقيد تحدث فيها عن “مناقبه وعن تاريخ عائلة النعمو في قرية ركافا حيث تعتبر هذه العائلة من أوائل العوائل التي انتمت للبارتي والتحقت بصفوف الثورة الكوردية ثورة أيلول المجيدة وكذلك ثورة كولان وكان في مقدمتهم البشمركة المتقاعد علي يوسف نعمو الذي لم يبقى مكان في جسده إلا وتعرض لجرح حتى فقد احد عيونه في إحدى المعارك “. وتابع إبراهيم :” بإن هذه العائلة بقيت سخية بالتضحية بأفلاذ أكبادها حتى استشهد البشمركة الشهيد (مهدي سليمان نعمو) في سحيلة بعد مقاومة قل نظيرها في التاريخ الحديث ضد الحشد الشعبي 2017.

وقد ختم إبراهيم كلمته بأنهم كمجلس وطني كوردي سيبقون أوفياء لهذا النضال ولقيم الشهادة وعوائل الشهداء.

وتم وضع أكاليل من الورود على جثمانه الطاهر، وكذلك على قبر الشهيد مهدي سليمان نعمو.

تقرير : أحمد صوفي

إعلام المجلس الوطني الكوردي – ديرك

شاهد أيضاً

تسيير دورية مشتركة “روسية وتركية” مجدداً في ريف كوباني الغربي 

انطلقت دورية مشتركة روسية وتركية في ريف كوباني الغربي، صباح هذا اليوم الخميس 2 تموز/يوليو …