أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS ديرك: منظمة ال PDK-S تنظم ندوة سياسية

ديرك: منظمة ال PDK-S تنظم ندوة سياسية

ضمن سلسلة النشاطات التي يقوم بها الحزب الديمقراطي الكوردستاني _سوريا، قامت منظمة ديرك بتنظيم ندوة سياسية، يوم أمس الأربعاء 8 تموز /يوليو 2020، لرفاق الحزب، ادارها السيد عبدالكريم محمد مسؤول التنظيم العام للحزب وعضو المكتب السياسي.

 

في البداية تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان، ليقدم بعدها الاستاذ عبدالرحمن قاسم عضو اللجنة المركزية بالترحيب بالحضور وبالسيد عبدالكريم.

هذا وتحدث محمد عن أخر المستجدات السياسية وخصوصاً اللقاءات التي جرت بين المجلس الوطني الكوردي و أحزاب الوحدة الوطنية الكوردية التي جرت، وكذلك حول مذكرة التفاهم الملزمة حسب تعبير الطرفين والتي تناقلتها وسائل الإعلام بين المجلس الكوردي واحزاب الوحدة الوطنية، وذلك بالرعاية الأمريكية .

وأكد محمد بان المجلس الوطني الكوردي سيستمر في  المباحثات للوصول إلى شراكة حقيقية لما يخدم قضية الشعب الكوردي في سوريا، مشيراً بان الجولة الثانية من المفاوضات ستبدء قريباً  التي ستتناول الملفات الإدارية والاقتصادية والعسكرية “.

ونوه محمد بأن المجلس لم يهمل ملف المفقودين والمعتقلين السياسيين، حتى يتم الكشف عن مصيرهم.

واوضح محمد بأنه يتوجب على المجلس الالتقاء بالجماهير الكوردية، وعقد الندوات الجماهيرية.

وفي نهاية الندوة تم أغنائها بالمداخلات والأسئلة من قبل الحضور ليتم الاجابة عنها برحابة صدر من قبل الاستاذ عبدالكريم محمد.

تقرير : احمد صوفي

إعلام المجلس الوطني الكوردي – ديرك

شاهد أيضاً

معاذ يوسف: قانون الغائب لن يخدم حالة الاستقرار في مجتمعنا، وهو يخالف أبسط قوانين حقوق الإنسان

أكد المحامي ” معاذ يوسف” بأن قانون الغائب لن يخدم حالة الاستقرار في مجتمعنا وستفقد …