أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS منظمة شرقي قامشلو ل PDK-S تنظم ندوة سياسية لرفاق الحزب.

منظمة شرقي قامشلو ل PDK-S تنظم ندوة سياسية لرفاق الحزب.

ضمن سلسلة النشاطات التي يقوم بها الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا، عقدت منظمة شرقي قامشلو لفرع 10 التابع ل pdk-s ،ندوة تنظيمية وسياسية اليوم السبت 11 / تموز / يونيو 2020، وذلك في مكتب Pdk-s شرقي قامشلو.

 

حيث أدارَ الندوة كلاً من الاستاذ ” حسن رمزي ” عضو اللجنة المركزية و مسؤول منظمة شرقي قامشلو، وبحضور عضو اللجنة المنطقية الاستاذ “محمد صديق “مسؤول تنظيم الفرع و،حضور كافة أعضاء المجالس الفرعية والمحلية للتنظيم.

 

بدأت الندوة بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد

 

وبعدها تم الترحيب بالجميع من قبل الاستاذ “ محمد صديق ” مسؤول تنظيم الفرع

 

وبعدها تطرق الاستاذ “حسن رمزي ” للحديث عن آخر المستجدات والأحداث السياسية في سوريا عامةً وعن الوضع الكوردي في كوردستان سوريا بشكل خاص

 

كما تحدث ” رمزي ” مطولاً عن ما تم التوصل إليه بخصوص التفاهم بين المجلس الوطني الكوردي وأحزاب الوحدة الوطنية، وأهمية تحقيقه بما يخدم قضية الشعب الكوردي في سوريا

وأشار ” رمزي “قائلاً بأن الجولة الثانية من المفاوضات والحوارات ستبدأ قريباً..

كما أردف “رمزي ” قائلاً إننا كحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا وكمجلس وطني كوردي ندعم ونساند أي خطوة أو أي تفاهم يؤكد حقوق الكورد في كوردستان سوريا .

ومن جانب آخر تطرق “رمزي ” الى الوضع الاقتصادي مشيراً إلى معاناة شعبنا الكوردي حيال تنفيذ قانون سيزر وعدم تمكن المواطنين من تأمين احتياجاتهم اليومية .

ومناشدة المجتمع الدولي والأمم المتحدة الإسراع الى تقديم المساعدات الإنسانية الى ابناء المنطقة وتقديم الخدمات اللازمة لهم .

وفي نهاية الندوة تم طرح العديد من الاسئلة والاستفسارات من قبل الحضور وبرحابة صدر تمت الإجابة على الاسئلة والاستفسارات من قِبل مسؤولي التنظيم .

 

 

تقرير :هيفي دلي

 

اعلام المجلس الوطني الكوردي

شاهد أيضاً

منتدى أكرم الملا الثقافي يحيي الذكرى الرابعة لمجزرة قامشلو

أحيا منتدى أكرم الملا الثقافي الأمس الأثنين 27 تموز /يوليو 2020 الذكرى الرابعة لمجزرة قامشلو، …