المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قامشلو: سليمان أوسو يدير ندوة سياسية نظمتها محليات قامشلو

62

بدعوة من المجالس المحلية التابعة للمدينة قامشلو بكوردستان سوريا، تم عقد ندوة جماهيرية، أدارها السيد سليمان أوسو عضو هيئة رئاسة المجلس وسكرتير حزب يكيتي الكوردستاني، مساء اليوم  الجمعة 17 تموز /يوليو 2020 في المكتب الغربي للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا.

حيث بدءت الندوة بدقيقة صمتٍ على أرواح شهداء كوردستان.

حيث تطرق السيد سليمان أوسو بعد الترحيب بالحضور إلى آخر المستجدات السياسية في المنطقة بشكل عام وكذلك المحادثات الجارية بين المجلس الوطني الكوردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكوردية، منوهاً بأن التفاهمات الحاصلة في الجولة الأولى هي تجسيد لطموح شعبنا الكوردي التواق لوحدة الموقف الكوردي، وأن الجولة الثانية ستبدأ قريباً، وفي هذا السياق شكر أوسو حكومة إقليم كوردستان وسيادة القائد مسعود بارزاني حيث لعبوا دور مهم في المفاوضات الجارية لتوحيد صفوف الحركة الكوردية في كوردستان سوريا، ونوه أوسو بأنه لا سبيل أمام الحركة الكوردية إلاّ الوحدة .

وتحدث أوسو عن المعارضة السورية وبأن الحل السلمي هو الأفضل لحل القضية الكوردية وتابع أننا لم نطالب بتقسيم سوريا قط، وإنما نطالب بحقوق شعبنا في ظل دولة ديمقراطية تعددية بشكلها الاتحادي يضمن حقوق جميع المكونات.

وأشار أوسو عن الصعوبات التي واجهوها كمجلس، مؤكداً بأن هدفهم أن يمثلوا إرادة الشعب الكوردي في المحافل الدولية لإيصال صوتهم الى الدول ذات النفوذ والشأن في الأزمة السورية.

وفي النهاية تم إغناء الندوة بأسئلة الجمهور، والتي تم الإجابة عنها برحابة صدر من قبل الاستاذ سليمان أوسو.

تقرير: سامية حسين

إعلام المجلس الوطني الكوردي – قامشلو

التعليقات مغلقة.