المجلس الوطني الكوردي في سوريا

منظمة جل آغا وآليا لpdks تنظم ندوة سياسية…..

56

 


ضمن سلسلة النشاطات التي يقوم بها الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا أقامت منظمة جل آغا وآليا ل pdks اليوم الأثنين 20\7\2020ندوة سياسيةلرفاق الحزب في مكتب الحزب بجل آغا

بدأت الندوة بدقيقة صمت على ارواح شهداء الكرد وكردستان.

حيث أدار الندوة كلا من مسؤول التنظيم العام السيد عبد الكريم محمد و أعضاء اللجنة المركزية السيد صالح جميل و السيدة بريخان داوود.

بداية تحدث السيد صالح جميل عن اوضاع المنطقة بشكل عام وعن اسباب تأخر هكذا ندوات من مرض الكورونا والاعتقالات والتهجير.

وأضافت السيدة بريخان قائلة لقد اختار الكرد منذو بداية الثورة جانب المعارضة السياسية وليس العسكري لان مسألة سورية ستنحل سياسيا وليس عسكريا وتعرضنا نتيجة موقفنا لضغوطات كثيرة، كما شكرت منظمة المرأة على دورها في مختلف المجالات وعن المفاوضات الكردية.

وتطرق مسؤول التنظيم السيد عبدالكريم محمد قائلا جرت عدة محاولات لتوحيد الكورد وكنا سباقين في هذا المجال وكان مطلبنا الوحدة الكرديةمن خلالها نستطيع تثبيت حقوقنا في سوريا المستقبل وتمكنا في المفاوضات الوصول الى رؤية سياسية مشتركةو دخول قوات البيشمركة سيكون من النقاط التى ستتم مناقشها في الخطوةالثانية من المفاوضات .

وصرح لموقعنا السيد عبد الكريم محمد بأنهم كحزب يدعمون المفاوضات ويبذلون جهدا كبيرا في سبيل انجاحها ووجه كلمة شكر للرفاق الحزبيين وقال بأن الحزب يستمد قوته من دعمكم وروحكم الثورية.

إعداد:بهزاد مراد

اعلام المجلس الوطني الكردي

التعليقات مغلقة.