أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار إعلام ENKS وار ستي: معاناة اللاجئين وتحديات جائحة كورونا..

وار ستي: معاناة اللاجئين وتحديات جائحة كورونا..

منذ اجتياح جائحة كورونا إقليم كوردستان تضررت الحياة الاقتصادية واليومية في إقليم كوردستان من حيث الصناعة والتجارة والصحة والتعليم، والأكثر تضرراً هم اللاجئون الكورد السوريين الذين يقيمون خارج المخيمات لأنهم يدفعون الإيجار لأصحاب البيوت..

حيث يقيم في مجمع وار سيتي القريب من دهوك حوالي ١٠ كم ويبعد عن المخيمين دوميز ١ ودوميز ٢ حوالي ٥ كم  حوالي ١٢٠٠ عائلة لاجئة من كورد سوريا.

وبسبب جائحة كورونا توقف عمل معظم الأيادي العاملة التي تكسب قوتها من عملها اليومي لتسد بها جوعه، حيث أصبحت الإيجارات عبئاً ثقيلاً على كاهلهم المرثية أصلاً وأصبحت الأوضاع في هذا المجمع سيئة جداً وبات الأغلبية يعملون أعمال شاقة هذا أن وجدت.

ناهيك عن عدم القدرة لشراء المواد الغذائية الأساسية والمستلزمات اليومية، لذا توجه اللاجئون بنداء عبر موقعنا R-ENKS للمنظمات الإنسانية بالتدخل السريع لحل الأزمة الكارثية من حيث تقديم المعونات الشهرية والدعم المادي والتخفيف من دفع الإيجارات أسوة بأخوانهم المقيمين في المخيمات والحد من الكارثة، هذا وطالبوا المجلس الوطني الكوردي بالتدخل وتوثيق اسمائهم لدى المنظمات الإنسانية والدولية للحد من الكارثة الإنسانية …

 

مكرمة العيسى

إقليم كوردستان – دهوك

شاهد أيضاً

معاذ يوسف: قانون الغائب لن يخدم حالة الاستقرار في مجتمعنا، وهو يخالف أبسط قوانين حقوق الإنسان

أكد المحامي ” معاذ يوسف” بأن قانون الغائب لن يخدم حالة الاستقرار في مجتمعنا وستفقد …