أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS آراء ومقالات إعلام ENKS رضوان سيدو : الجهة التي صدرت القانون لا تزال مكتوفة الأيدي تجاه ذلك وعليها الاستعانة بالخبراء القانونيين

رضوان سيدو : الجهة التي صدرت القانون لا تزال مكتوفة الأيدي تجاه ذلك وعليها الاستعانة بالخبراء القانونيين

أكد المحامي رضوان سيدو عضو المكتب القانوني في المجلس الوطني الكوردي بأن الجهة التي صدرت القانون لا تزال مكتوفة الأيدي تجاه ذلك وعليها الاستعانة بالخبراء القانونيين.

حيث نشر المحامي ” رضوان سيدو” عضو المكتب القانوني في المجلس الكوردي  على صفحته الشخصية اليوم الأحد 9 آب/اغسطس 2020 توضيحاً بخصوص قانون حماية وإدارة أملاك الغائب.

وكتب المحامي ” سيدو”  على صفحته معلقاً، بأن رغم الانتقادات و الملاحظات القانونية الكثيرة على القانون رقم ٧ لعام ٢٠٢٠ / قانون حماية و إدارة املاك الغائب / إلا آن الجهة التي أصدرت هذا القانون لا زالت مكتوفية الأيدي تجاه ذلك  فكانت عليها إلغاء القانون المذكور أو تعديله أو صياغته بشكل قانوني يضمن حقوق الغائب و بما يتناسب مع روح و جوهر القانون و ذلك بالاستعانة بالخبراء القانونيين .

وأكد المحامي ” سيدو ” قائلاً  : انا لست في صدد ذكر مكامن الخلل القانوني في القانون رقم ٧ -كونه يفتقر الى تسميته بالقانون – و رغم مخالفته لعقدهم الاجتماعي و وثيقة التفاهم لشمال و شرق سوريا / و هما ليسا بمثابةالدستور بل الدستور ذاته / و مخالفته للهعود و المواثيق الدولية و خاصة الاعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأشار المحامي ” سيدو” في ختام توضيحيه قائلاً بأني أود أن أشير الى نقطة مهمة جدا حول /القيمان المشتركان /المذكور في هذا القانون وهذا خطأ قانوني فاضح  لان القوامة تقام على المجنون و المعتوه و السفيه و المغفل و ذلك بوثيقة قضائية أما الغائب و المفقود فأما ان يكون لهما و كلاء او تقوم المحكمة المختصة بتعيين وكلاء لهم اصولا ووفق القانون والحديث يطول حول ذلك .

يشار أن القانون رقم ٧ والذي أصدرته المجلس العام في الإدارة الذاتية لشمال شرق سوريا بخصوص حماية وإدارة أملاك الغائب لاقى رفضاً شعبياً واسعاً على مستوى كوردستان سوريا.

إعداد : جكر سلو

إعلام المجلس الوطني الكوردي

شاهد أيضاً

رسالة رئيس المجلس الوطني الكوردي وسكرتير حزب Pdk-s إلى الزعيم مسعود البارزاني…

وجّه سعود الملا, رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا وسكرتير الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا, …