المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس الوطني الكوردي في سوريا: متفائلون بمواقف رياض سيف تجاه القضية الكوردية

58

قال القيادي في المجلس الوطني الكوردي فؤاد عليكو ان المعارض السوري رياض سيف والذي انتخب يوم الأحد كرئيس للائتلاف السوري المعارض معروف بمواقفه الايجابية تجاه القضية الكوردية في سوريا مبديا تأييد المجلس لتسلمه رئاسة الائتلاف.

وقال عليكو ان “اجتماع الائتلاف المعارض دام يومين، تمت فيهما مناقشة اجتماعات استانة، ودراسة موسعة لمشروع سياسي وعرضه على كافة الكتل السياسية المعارضة للوصول الى صيغة مشتركة بينها وبين الائتلاف”.

واشار عليكو الى تاييد المجلس الوطني الكوردي لتسلم المعارض رياض سيف لرئاسة الأئتلاف مذكرا بمواقفه الايجابية من القضية الكوردية ومناهضته “للنظام السوري”.

وانتخبت الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري، السبت، رياض سيف رئيسا جديدا لمدة عام، ليكون الرئيس السادس للائتلاف الذي يتمسك بكونه الممثل السياسي للمعارضة والثورة السورية.

وقال عليكو ان “رياض سيف أبدى موقفا شجاعا في البرلمان السوري عام 1994، وسجن أكثر من سبع سنوات من قبل نظام الاسد، وكان بيته مفتوحا لكافة المعارضين السوريين، وقد وقف مع الثورة السورية ولا يزال، إضافة الى مواقفه الواضحة، والمؤيدة للقضية الكوردية”.

ويُعد رياض سيف (70 عاما) من أبرز الوجوه في المعارضة السورية.

وجاء انتخاب سيف بعد اجتماعات للائتلاف على مدى يومي الجمعة والسبت، في مقره بمدينة اسطنبول بحضور 102 من أعضائه، وذلك لاختيار هيئة سياسية للتعامل مع المتغيرات العميقة في المشهد السوري.

 

التعليقات مغلقة.