المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الانتهاكات وحالة الفوضى مستمرة في عفرين ، العمشات يستولون على محلات المواطنين الكورد . …

75

_ أقدمت مجموعة من اللصوص مجهولي الهوية بالسطو المسلح على منزل المواطن يازي منان خليفة من أهالي قرية شكاتا التابعة لناحية شيه التابعة عفرين  بتاريخ 09/09/2020 ، حيث تم  تخديره برش مادة مخدرة على وجهه و سرقة محتويات المنزل من أدوات المطبخ ( الطناجر و الصحون و الكؤوس و الملاعق النحاسية ) المقدرة قيمتها بمبلغ مالي قدره 2 مليون ليرة سورية .

_ و ايضاً أقدمت مجموعة من اللصوص مجهولي الهوية بالسطو المسلح على منزل المواطن مصطفى عبيد سيدو من أهالي قرية بركا التابعة لناحية معبطلي، ليلاً بتاريخ 10/09/2020 بعد تخديره أثناء نومه على السطح ، و سرقة مبلغ مالي قدره 700 ليرة تركية من جيبه ، و مبلغ مالي قدره 60 ألف ليرة سورية ، إضافة إلى سرقة كل ما خف وزنه .

_ و كما قد نشرنا قبل يومين بتاريخ 09/09/2020 بقيام المدعو محمد الجاسم الملقب أبو عمشة قائد ما يسمى فصيل السلطان سليمان شاه العمشات بالإستيلاء على سبعة محلات تجارية في ساحة النبعة، عائدة ملكيتها إلى عدد من المواطنين الكورد في مركز ناحية شيه بغية تحويلها إلى مجمع تجاري ” سوبرماركيت ” و تطويره فيما بعد إلى مول تجاري كبير .

إلا إن المحلات التجارية تلك لم تفي بالغرض حسب رأيه من حيث المساحة ( طول + عرض ) و بالرغم من إزالة الجدران فيما بينها و إجراء التعديلات اللازمة ،  إذ عاد يوم الخميس بتاريخ 10/09/2020 بالإستيلاء على سبعة محلات تجارية جديدة بالقرب من الكازية ، عائدة ملكيتها لمواطنيين من أهالي بلدة شيه و هما كل من :
1 _ نظمي محمد خليل شيخو الملقب ( خله كفنو ) الذي يملك أربعة محلات تجارية طول كل واحدة منها حوالي ( 12 ) أثنا عشر متراً و عرض ( 4,5 ) أربعة أمتار و نصف .
2 _ محمد إبراهيم بكرو الملقب ( علوش ) و يملك ( 3 ) ثلاث محلات تجارية بنفس الطول و العرض  ،  و جميع المحلات متلاصقة مع بعضها البعض . و تحتوي على بئر للماء مجهزة بالمضخة ( غطاس ) و التمديدات الكهربائية ، وقد قام المجرم ابو عمشة  بتجهيز المحلات  بالتمديدات الصحية و الصرف الصحة وذلك بغية لتحويلها إلى مجمع تجاري ” مول عمشة ”

كل ذلك والمزيد من الانتهاكات في ظل صمت محلي واقليمي ودولي و تخاذل الدول الكبرى في مساعدة الشعب الكوردي في المنطقة.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

مصطفى شيخو

التعليقات مغلقة.