أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار كوردستانية إعلام ENKS معرض للفنان التشكيلي زبير شيخموس تحت عنوان خريف الوحدة الكوردية.

معرض للفنان التشكيلي زبير شيخموس تحت عنوان خريف الوحدة الكوردية.

أقيم معرض للفنان التشكيلي زبير شيخموس اليوم الاربعاء 21\10\2020 في مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا وذلك في الساعة الخامسة مساء تحت عنوان خريف الوحدة الكوردية.

بداية تم الترحيب بالحضور من قبل الأستاذ( محمد سعيد الوادي ) عضو اللجنة المركزية متحدثا أن مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا في خدمة الشعب الكوردي وأبوابه مفتوحة لجميع النشاطات وكافة الفنانين،ثم تم قص شريط الافتتاح من قبل الأستاذ (زهير شيخموس).

كان لنا لقاء مع الفنان زهير شيخموس إذ تحدث عن المعرض قائلا اسميته بهذه التسمية لأنه وعلى مدار مئات السنين و الكورد يعيش في خريف مستمر يقتل ويهجر ويشرد ولم تبق وسيلة إلا ومارسها العدو على شعبنا الكوردي وهكذا استوحيت هذا الاسم .

اردت بهذه الوسيلة والتي هي الرسم التعبير عن آلام شعبي …. وتحدث لقد وجدت أن الرسم يحث على وحده الصف الكوردي وتحويل هذا الخريف إلى ربيع جميل زاهر ألوانه جميلة كألوان علمنا.

وكانت رسالته التي وجهها للأطراف الكورديه هي … ان تراجع نفسها وان تضع المصالح الشخصيه والخلافات جانبا من أجل مصلحه الشعب وتوحيد الصف الكوردي .

ومن هنا لابد لنا أن نقف على العنوان ونرى أننا ككورد كأوراق الخريف ببن تساقط وتطاير على. الطرقات فلابد لنا من وضع عنوان آخر ولوحات أخرى في زمن قريب لتكون تحت عنوان الرببع الكوردي.

إعداد :أفين حاجو – سامية حسين
إعلام المجلس الوطني الكوردي

شاهد أيضاً

إصابة الشاب شفان بوطي حاجي درويش برصاص الجندرمة التركية أثناء عمله في أرضه الزراعية في قرية مزرا باني …

تعرض الشاب (شفان بوطي حاجي درويش) من أهالي قرية (مزرا باني) إلى إطلاق ناري أصيبت …