أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS احياء اربعينية المناضل محمد أمين عباس بافي مزكين في قرية قاستبان بحضور رسمي وشعبي ..

احياء اربعينية المناضل محمد أمين عباس بافي مزكين في قرية قاستبان بحضور رسمي وشعبي ..

بدعوة من الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا PDK-sê تم اليوم السبت ٧-١١-٢٠٢٠ أحياء اربعينية الراحل محمد أمين عباس(بافي مزكين ) عضو اللجنة المركزية للحزب ، وذلك في قرية قاستبان  بمشاركة جماهيرية واسعة ووفود  من محلية الشهيد نصر الدين برهك واعضاء ورفاق من قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا وشخصيات مستقلة  .

حيث بدأت المراسيم بدقيقة صمت على ارواح شهداء كورد وكوردستان ومن ثم قراءة سورة الفاتحة ووضع باقات من الورود على قبره .

والقيت كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا  من قبل الاستاذ عبد الكريم محمد عضو المكتب السياسي ،

الذي أشار فيها إلى  سيرة الراحل النضالية منذ نعومة اظفاره وإلى  النهج الذي التزم به وتربى عليه ،  نهج البارزاني الخالد وقيمه النضالية .
كما القيت كلمة محلية الشهيد نصر الدين برهك من قبل  السيد علي فرسو رئيس المحلية ، قدم فيها أحر التعازي  للجماهير ولرفاق الحزب و لذويه، مؤكداً على الوفاء للمناضلين وقيمهم.

وفي نهاية التأبين  شكر السيد دلكش عباس بأسم عائلة الرفيق بافي مزكين ، الحضور ورفاقه في الحزب وكل من شارك في اربعينية الفقيد ،  وبالاخص أهل قرية قاستبان وأكد على الاستمرار على درب الكوردايتي .

وصرح لموقعنا الاستاذ نشأت زازا عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني بخصوص هذه المناسبة:

” إن اليوم هو تجديد العهد والوفاء لروح رفيق الحزب الذي فارقنا جسداً وبقى في قلوبنا نعاهده بإننا سنواصل مسيرته وسنكمل طريق دربه حتى الحرية “.

يذكر إن الراحل محمد أمين عباس بافي مزكين  توفي في إقليم كوردستان العراق في ٢٨ من شهر أيلول الماضي بعد اصابته بفايروس كورونا ودفن في مسقط رأسه في قرية قاستبان التابعة لبلدة جل آغا شرق مدينة قامشلو في كوردستان سوريا.

صور التأبين:

إعلام المجلس الوطني الكوردي

جل آغا.. بهزاد مراد

شاهد أيضاً

المجلس الغربي للمجلس الوطني الكوردي في الحسكة يعقد اجتماعه لشهر تشرين الثاني / نوفمبر الجاري …

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعه الشهري  الاعتيادي مساء يوم …