أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS وفد جبهة السلام والحرية يلتقي مع إدارة المنتدى السوري…

وفد جبهة السلام والحرية يلتقي مع إدارة المنتدى السوري…

التقى اليوم الاحد ١٥ تشرين الثاني/نوفمبر ٢٠٢٠م وفد من جبهة الحرية والسلام مع أعضاء من المنتدى السوري في مدينة اسطنبول في تركيا، وكان في استقبالهم كل من رئيس مجلس إدارة المنتدى السوري الاستاذ “مصطفى صباغ” والاستاذ غسان هيتو، والرئيس التنفيذي للمنتدى، وأعضاء من المنتدى السوري، الاستاذ محمد ملا رشيد، والدكتور عمار قحف، والاستاذ معن طلاع.

وجاءت هذه الزيارة في سياق التواصل والتنسيق مع المؤسسات السورية فيما بينها .

وخلال اللقاء قدم وفد الجبهة تعريفاً برؤيتها وأهدافها و أكد الوفد  على أهمية الحوار وتنسيق الجهود مع قوى المعارضة السورية من أجل تحقيق الانتقال السياسي وفق قرارات الشرعية الدولية.

ومن جهتم أثنى أعضاء المنتدى السوري على الرؤية السياسية لجبهة السلام والحرية، وأكدوا على دورها في ترسيخ وحدة واستقرار سوريا والدفع بالعملية السياسية من أجل تحقيق تطلعات السوريين .

كما أشادوا لأهمية اللقاء وعلى ضرورة الحوار بين كل مكونات الشعب السوري من أجل التصدي بموقف و رؤية موحدة للاستحقاقات المقبلة وفي جميع المناطق.

وأشاروا الى أهمية نجاح الحوار الكردي- الكردي بما يصب في مصلحة السوريين وأيضا لأهمية التنسيق والدعم المتبادل من أجل تحقيق التنمية والاستقرار شرقي وغربي الفرات.

هذا وكان وفد الجبهة ممثلا بالاساتذة ( محمد اسماعيل _ سليمان أوسو _…..)

الجدير بالذكر أن جبهة الحرية والسلام تأسست في شهر تموز المنصرم من تحالف أربعة كيانات سورية معارضة ، وهي كل من   المجلس الوطني الكوردي، والمنظمة الآثورية الديمقراطية و تيار الغد السوري، والمجلس العربي في الجزيرة والفرات.

ومنذ تأسيس الجبهة يتم عقد الاجتماعات واللقاءات مع العديد من المنظمات والاحزاب و الاطراف المؤثرة في الصراع السوري بما فيها مع الدول ذات التأثير على سوريا .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

جكر سلو

شاهد أيضاً

المجلس الغربي للمجلس الوطني الكوردي في الحسكة يعقد اجتماعه لشهر تشرين الثاني / نوفمبر الجاري …

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعه الشهري  الاعتيادي مساء يوم …