أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS المجلس الغربي للمجلس الوطني الكوردي في الحسكة يعقد اجتماعه لشهر تشرين الثاني / نوفمبر الجاري …

المجلس الغربي للمجلس الوطني الكوردي في الحسكة يعقد اجتماعه لشهر تشرين الثاني / نوفمبر الجاري …

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعه الشهري  الاعتيادي مساء يوم الاثنين 23/11/2020 ، وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداء الكورد و كوردستان ،وبحضور أغلبية أعضاء المحلية .

وقد تم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل رئيس المحلية الاستاذ خلف اميناكي و الاعضاء الحضور ، ليتم من خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية على الصعيد الدولي و الإقليمي و بالأخص الكوردي في سوريا.

من ناحية  الوضع التنظمي ، استعرض رئيس المجلس مسألة إلتزام الأعضاء حضور جلسات المجلس ، و تم التأكيد على ضرورة الإلتزام ،

كما تم مناقشة الوضع السياسي في كوردستان سوريا وآخر التطورات على الساحة السياسية الكوردية / الحوار الكوردي- الكوردي ،

كما تعمق جميع الاعضاء بالحديث عن النقاط الجوهرية للحوار كـ مسألة التعليم ، التجنيد الاجباري ،المشاركة في الادارة ، فك ارتباط حزب الاتحاد مع PKK ، و الوضع الامني و العسكري ، العقد الإجتماعي و ضرورة إعادة الصياغة و الهيكلة ، و مسألة المخطوفين و السجناء السياسيين .

وتم تبادل الآراء بخصوص  فوز الرئيس الأمريكي جو بايدن و السياسة الأمريكية الجديدة و تأثيرها الواضح على المنطقة .

كما تم الحديث عن  الحظر المفروض على كل من الحسكة ، قامشلو ، الرقة و الطبقة / كيفية التعامل مع الحظر / التوعية / و إضافةً للحديث عن جبهة السلام والحرية و زيارتها الأخيرة لكل من إقليم كوردستان و تركيا و اللقاءات التي اجرتها / زيارة هيئة الرئاسة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا إلى إقليم كوردستان .

و في تصريح لـ R-enks، أوضح الأستاذ خلف أميناكي رئيس المجلس المحلي الغربي بالحسكة عن الاجتماع وقال  :

” إن اجتماعنا اليوم كان اعتيادياً ، حيث تحدثنا عن الأوضاع السياسية الراهنة وعن التفاهمات التي تجري بين المجلس الوطني الكوردي وأحزاب الوحدة الوطنية ، وعن دور القائد مسعود البارزاني والرئيس نيجرفان البارزاني في هذه المرحلة .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

الحسكة .. هجار أمين

شاهد أيضاً

بيان من المجلس المحلي لكوباني بخصوص الاعتداء الأخير على مكتب المحلية ..

بيان تم إستهداف مقر المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في كوباني في الساعة الواحدة ليلاً …