الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS فرع آلة قوس التابع لمجلس محلية جل آغا يعقد اجتماعه الشهري الاعتيادي لشهر تشرين الثاني..

فرع آلة قوس التابع لمجلس محلية جل آغا يعقد اجتماعه الشهري الاعتيادي لشهر تشرين الثاني..

عقد فرع  آلةقوس التابع لمجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك جل آغا – آليا اجتماعه الإعتيادي الشهري وذلك  اليوم الخميس 2020/11/26 في مكتب المجلس في جل آغا وذلك بحضور رؤوساء مجالس قرى فرع الةقوس .
بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد ،

ناقش الاجتماع الوضع التنظيمي للفرع حيث تم الوقوف على وضع القرى التابعة للفرع وتمت مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية والخدمية والاقتصادية والصحية لتلك القرى في ظل تفشي وباء كورونا وقلة الخدمات الصحية في تلك القرى،

بالإضافة لسوء الأوضاع المعيشية في ظل الأرتفاع المستمر للدولار حيث أن تعامل التجار والمحلات أصبح يعتمد بشكل تام على العملة الأجنبية ومن المعلوم أن الليرة السورية تشهد إنهيارات متتالية في قيمتها .

سياسياً وقف الاجتماع على المفاوضات الكوردية – الكوردية وماتوصل إليه الطرفان في المواضيع التي كانت محل خلاف بين الطرفين وهي موضوع التعليم والتجنيد الإجباري والمعتقلين والعقد الإجتماعي وموضوع عودة البيشمركة،

كما تطرق الإجتماع لموضوع زيارة وفد هيئة الرئاسة إلى إقليم كوردستان وزيارة وفد جبهة السلام والحرية إلى تركيا بناءً على طلب من وزارة الخارجية التركية وثمن الاجتماع عالياً جهود هيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكوردي وجهود جبهة السلام والحرية من إجل تثبيت حقوق الكورد وكافة مكونات المنطقة من عرب ومسيحيين وغيرهم من أبناء المنطقة .
ووجه الاجتماع الشكر الكبير لسيادة الرئيس البارزاني ورئيس الإقليم ورئيس الحكومة على جهودهم المبذولة في دفع المفاوضات الكوردية على طريق النجاح ودعمهم الدائم لإخوانهم الكورد في سوريا.
يذكر بأن فرع الةقوس هو أحد الأفرع الأربعة التابعة لمجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك والذي يتبع بدوره للمجلس الوطني الكوردي.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

جل آغا.. بهزاد مراد

شاهد أيضاً

آجار البيوت في قامشلو يثقل كاهل المواطنين ، ومناشدات عدة بتخفيضها ..

تتدهور حالة المواطن في مختلف مناطق كوردستان سوريا يوماً بعد يوم، فإلى جانب نقص وقلة …