المجلس الوطني الكوردي في سوريا

قام المجلس الوطني الكوردي في سوريا محلية الشهيد نصر الدين برهك جل آغا- آليا باحياء يوم العلم الكردي امام مكتب المكتب المجلس …..

64

لأنك رمز الكوردايتي وتمثل كل كردي شريف وتنحني لك الهامات وفي سبيل ان تبقى مرفوغأ شامخاً قدم الألاف من ابناء الكرد دمائهم رخيصة لأجلك .
احيا مجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك جل آغا- آليا يوم العلم الكردي يوم الخميس ١٧/١٢/٢٠٢٠ أمام المكتب في بلدة جل اغا بمشاركة جماهيرية واسعة من أبناء جل آغا وريفها والأحزاب السياسية والحركات الشبابية والمرأة .

بداية تم الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان في مقدمتهم البارزاني الخالد ثم تحدث رئيس المجلس السيد علي فرسو مرحبا بالحضور وثمن عالياً الحضور الجماهيري وأشار بأن ذلك يدل على وفاء الجماهير لعلمها ونهج البارزاني وايمانهم العميق بقضية شعبهم العادل .

ثم القى عضو اللجنة السياسية لحزب يكيتي الكوردستاني- سوريا مجدل دلي كلمة تحدث فيها عن قدسية العلم الكردي الذي هو رمز الكورد الشرفاء في العالم كما تطرق الى المفاوضات الكردية الكردية واكد على الإستمرار فيها رغم الممارسات التي تمارس ضد شعبنا ومكاتبنا .

وصرح لموقعنا عضو اللجنة المنطقة للحزب الدمقراطي الكردستاني – سوريا محمد صالح شلال قائلاً ان احياء يوم العلم الكردي هو وفاء لدماء الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل ان يبقى شامخاً مرفوعاً .

إعداد: بهزاد مراد
إعلام المجلس الوطني الكودري

التعليقات مغلقة.