المجلس الوطني الكوردي في سوريا

جلسة حوارية بمنتدى الاصلاح والتغيير بعنوان “المفاوضات الكردية الكردية”

59

أقام منتدى الاصلاح والتغيير اليوم الجمعة جلسة حوارية بعنوان ” المفاوضات الكردية _ الكردية” وذلك في مكتبه الكائن في حي السياحي بمدينة قامشلو.

أدار هذا الحوار كل من الإساتذة ” كاظم خليفة، فيروشاه ” أعضاء ادارة المنتدى حيث رحبّا بالضيوف ودعاهم للوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء كردستان.

ناقشت الجلسة عدة محاور منها العوامل التي تجعل من المفاوضات الكردية الكردية ذات اهمية كبيرة على مستوى سوريا عموما وعلى المستوى الكردي خصوصاً.
وكذلك العوامل المساعدة لانجاح هذه المفاوضات و المؤدية لفشلها وأيضاً الرؤية المستقبلية لهذه المنطقة في حال نجاح هذه المفاوضات أو فشلها.

حول هذا الموضوع صرح لموقعنا الاستاذ ” طاهر حصاف” عضو الهيئة السياسة في البارتي الطليعي الكوردستاني-سوريا قائلاً : كان هناك حوار جاد من قبل الحضور، في حلقة نقاشية بخصوص المفاوضات بين المجلس الوطني الكوردي وأحزاب الوحدة الوطنية الكوردية على مستوى الوطن السوري عموما والكردي بشكل خاص، نجاحها وفشلها.

” حصاف ” قال : أكدت في مداخلتي على استمرارية المفاوضات، وعدم الرد على بعض من يحاول عرقلة مسيرة هذه المفاوضات وخاصة كل ما جرى من أعمال الغير المسؤولة من قبل أطراف pyd.

” حصاف ” أشاد أيضا : أن الحوار يخدم الجميع ولا بديل عن ذلك ، ونجاح الحوار الكوردي الكوردي هومفتاح الحوار بين جميع مكونات الموجودة في المنطقة، نجاحها يفتح الافاق للحل المجتمي في منطقتنا بالحفاظ على السلم الأهلي بمطقتنا.

” حصاف” أشار في الختام قائلاً :اي فشل لهذه المفاوضات تفتح الذرائع لنظام السوري والدول الإقليمية للتدخل العسكري في هذه المنطقة ويسبب الكوارث لشعوب المنطقة كما نشاهد اليوم في عفرين و كري سبي وسري كانية وبعض المناطق الأخرى في سوريا .

هذا وحضر الجلسة شخصيات سياسية وممثلي الأحزاب السياسية ونخبة من المثقفين والمستقلين من كافة المكونات.

الجدير بالذكر أن المنتدى كان قد توقف مدة أربعة اشهر بسبب جائحة كورونا والاوضاع الصحية التي يعيشها العالم.

إعداد: جكر سلو
إعلام المجلس الوطني الكوردي

التعليقات مغلقة.