“في إطار تعزيز التعاون” يكيتي الكُردستاني يستقبل حركة الإصلاح في مقره في قامشلو..

زار اليوم الاثنين ٢١ كانون الأول ٢٠٢٠م وفد من حركة الإصلاح الكردي- سوريا ،  مكتب حزب يكيتي الكُردستاني – سوريا في مقره بمدينة قامشلو.

وجاءت هذه الزيارة في إطار تبادل وجهات النظر وتعزيز التعاون ومناقشة الأوضاع والمستجدات على الساحة السورية والكوردية.

وكان على رأس وفد حركة الإصلاح،  المنسق العام للحركة الأستاذ ” فيصل يوسف” و تم استقبالهم من قبل سكرتير حزب يكيتي الإستاذ ” سليمان أوسو” وعدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب.

وحول هذه الزيارة صرح لموقعنا الإستاذ ” كاظم خليفة”
عضو المكتب التنفيذي لحركة الإصلاح  قائلاً :

“في إطار سعينا في حركة الإصلاح الكردي- سوريا لتطوير المجلس الوطني وتفعيله، ومناقشة الأوضاع والمستجدات السياسية على الساحة السورية والكوردية بشكل خاص قمنا كمكتب تنفيذي لحركة الإصلاح الكردي- سوريا ،

بزيارة حزب يكيتي الكُردستاني – سوريا وكانت أهم النقاط في جدول عملنا هو الوقوف على وضع المجلس الوطني الكوردي ، والبحث في الآليات التي يمكن من خلالها تطويره نحو الأفضل وكذلك البحث في مسألة المفاوضات الكوردية و إمكانية انجاحها في خدمة القضية الكوردية”.

و أضاف ” خليفة ” قائلاً :

” أكدنا على أهمية هذه المفاوضات وضرورة السعي لتحقيق الموقف الكوردي بما يكون فيه من مصلحة قومية ووطنية”.

وأشار ” خلفية” في حديثه لموقعنا أيضاً بالقول:

” أننا تباحثنا وضع الائتلاف الوطني ودور المجلس الوطني الكوردي في إطاره،  وكيفية التعامل مع مكوناته وهيئاته بما يخدم القضية الكوردية،

وكذلك تم التطرق إلى أهمية جبهة الحرية والسلام وضرورة إنجاز هيكلتها كقوة معبرة عن مكونات المنطقة ولما سيكون لها من دور إيجابي على مستوى المنطقة والمسألة السورية عموما ، منوهاً بأنه لم تكن الأوضاع المعيشية والأمنية التي تتعرض لها منطقتنا بمنأى عن النقاش الذي تم بروح مسؤولية عالية” .

” خليفة ” في ختام حديثه قال :

” بأن الطرفان أشادا على أهمية هذه اللقاءات وضرورة توسيعها لتشمل كل أطراف الحركة الكردية وخاصة تلك المنضوية تحت راية المجلس الوطني الكوردي”.

يشار أن الحزبين /يكيتي الكُردستاني والإصلاح/ من الأحزاب المنضوية في المجلس الوطني الكوردي في سوريا.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

قامشلو.. جكر سلو

شاهد أيضاً

الأستاذ محمد اسماعيل يدير ندوة سياسية في مدينة قامشلو .

أقيمت ندوة سياسية  في مدينة قامشلو اليوم الجمعة 18 حزيران 2021 أدارها السياسي محمد إسماعيل …