المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي يعقد اجتماعه الاعتيادي.

91

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعه الاعتيادي مساء يوم الاحد 27/12/2020 ، وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداء الكورد و كوردستان ،وبحضور أغلبية أعضاء المحلية .

وقد تم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل رئيس المحلية الاستاذ خلف اميناكي و الاعضاء الحضور ، ليتم من خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية على الصعيد الدولي و الإقليمي و بالاخص الكوردي في سوريا.

في الوضع التنظمي استعرض رئيس المجلس جملة من القضايا اهمها :

” المستجدات السياسية على الساحة السورية والصراعات الدولية والاقليمية والمحلية على مناطق النفوذ والحروب الدائرة في سوريا وأخرها الهجوم على عين عيسى واهميتها ”

وقد تم شجب وادانة الهجوم على مكاتب واحزاب المجلس الوطني الكوردي وحرقاها والعبث بكل محتويتها وتحميل مسؤوليتها على سلطة الامر الواقع

وتم الحديث عن الحوار الكوردي – الكوردي بين ENKS و PYNK والتأكيد على التواصل والاستمرار الجاد من قبل المجلس الوطني لتوحيد الصف والموقف والخطاب الكوردي الموحد في سوريا .

كما رحب رئيس المجلس المحلي و اعضاء المحلية بالاستاذ بشار امين عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا الذي كان ضيفاً لاجتماع محليتنا ، حيث تطرق الاستاذ بشار امين لجملة من القضايا المفصلية التي تتعلق بالوضع الكوردي خصوصاً و المنطقة عموماً ، وفي نهاية حديثه أغنيت بعدة أسئلة ومداخلات من قبل الاعضاء.
و في تصريح لـ R-enks، أوضح الأستاذ بشار امين عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا :

” أن المفاوضات الكوردية الحالية بين الطرفيين الكورديين هي ضرورة استراتيجية رغم العراقيل و المعوقات  / التصريحات الاعلامية ، حرق مكاتب المجلس الوطني و مكاتب احزاب المجلس / “.

كما أكد الاستاذ بشار امين أنه بمجرد حضور الراعي الامريكي سوف يتم استئناف المفاوضات بشكل مباشر .

من جانبه وفي تصريح آخر لـ R-enks ، أكد الاستاذ خلف اميناكي رئيس المحلية بإن لااجتماع كان اعتيادياً وتم التركيز على ضرورة الألتزام بعقد الاجتماعات وضرورة الالتزام بحضور الاجتماعات .

إعلام المجلس الوطني الكوردي 

حسكة .. هجار امين

التعليقات مغلقة.