تصريح حول الاساءات لبيشمركة روج…

 

في الوقت الذي يترقب فيه أبناء الشعب الكردي بفارغ الصبر التوصل لإتفاق يوحد الموقف والصف الكردي، يخرج بعض قيادات pyd بين الفينة والاخرى بتصريحات بهدف نسف المفاوضات،

ويأتي ذلك استكمالاً لتهديد عوائل البيشمركة وحرق مكاتب المجلس الوطني الكردي واحزابه بكوردستان سوريا والتصعيد الاعلامي بحق المجلس الوطني الكردي.

ان تصريح رئيس الوفد المفاوض لpynk الذي وصف بيشمركة روج بالمرتزقة ما هو الا محاولة جديدة منه للتنصل مما تم انجازه في المفاوضات برعاية امريكية وافشال عملية وحدة الصف الكردي التي ستتيح لبيشمركة روج ان ياخذوا موقعهم الطبيعي في حماية اهلهم في مناطقه لرغبة شعبية عارمة، واستخفاف منه بما تعهد به قيادة قسد وضمانها بإلزام pyd باحترام المفاوضات ونتائجها.
.
إننا في المجلس الوطني الكردي نؤكد أن الإساءة لقوات بيشمركة روج هي إهانة وإساءة، لكل عائلة كردية ضحى ابناؤها بدمائهم دفاعاً عن ارض كردستان وشعبها .

كما ندعو راعيي المفاوضات الممثلين في الجانب الامريكي وقيادة قسد ، وضع حد نهائي لهذه التجاوزات والاساءات ، وإبعاد كل شخص لا يؤمن بمبادرة وحدة الصف، و يتوجب على قيادة pynk توضيح موقفها من تصريحات رئيس وفدها المفاوض والاعتذار من البيشمركة الابطال وعوائلهم ، وغير ذلك يعني استمرارهم في انتهاج تلك السياسات التي ينتهجها pyd والتي اضرت بشعبنا وقضيته .
وفي الوقت الذي نشجب فيه تلك التصريحات نؤكد لأبناء و بنات شعبنا الكردي بأن ابناءهم من بيشمركة روج الذين نذروا انفسهم للدفاع عن شعبهم ورفضوا أن يوجهوا بنادقهم لصدور إخوتهم السوريين كموقف وطني مشرف، لن يقبلوا الاأن يكونوا حماة شعبهم وقضيته وهذه الاتهامات بحقهم مردودة على اصحابها، كما نؤكد على التزامنا باستمرار المفاوضات وفق الأسس المتفق عليها، على ارضية اتفاقية دهوك .

١٣ كانون الثاني ٢٠٢١
الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا

شاهد أيضاً

حفلة في مدينة قامشلو بمناسبة الذكرى السنوية ٦٤ لتأسيس أول حزب كوردي في كوردستان سوريا..

بمناسبة مرور 64 سنة  على تأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني_سوريا اقيمت حفلة بهذه المناسبة يوم الاثنين …