أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أخبار كوردستانية إعلام ENKS منتدى الإصلاح والتغيير تقيم حلقة نقاشية بعنوان ( أحداث ومعلومات منسية في الجزيرة السورية)

منتدى الإصلاح والتغيير تقيم حلقة نقاشية بعنوان ( أحداث ومعلومات منسية في الجزيرة السورية)

أقام منتدى الإصلاح والتغيير يوم السبت 16/1/2021 حلقة نقاشية تحت عنوان ( أحداث ومعلومات منسية في الجزيرة السورية ) وذلك في مكتبه الكائن بحي السياحي في مدينة قامشلو.

شارك الحلقة اكثر من 15 شخصاً من كافة المكونات المنطقة، وتضم ممثلي الأحزاب والمنظمات المدنية والمستقلين والمثقفين وبإشراف الإستاذ ( بشير السعدي).

بداية رحب عضو أدارة المنتدى الإستاذ ( كاظم خليفة ) بالضيوف، دعاهم بعدها للوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء سوريا .

تطرق بعدها الإستاذ ” بشير سعدي ” للحديث عن تاريخ الجزيرة السورية ونشأة المدن والقرى و نشوء بعض المنظمات والأحزاب وتاريخ سوريا خلال القرن الفائت.

وحول هذا الموضوع تحدث لموقعنا الإستاذ ” شكري يوسف ” قائلاً : المحاضرة من المحاضرات القيمة وقد تناولت تاريخ الجزيرة والحديث عن الإستعمارات التي توالت عليها والحديث عن المراحل التاريخية التي مرت بها المنطقة وعن إحصاء ٦٢ ،والحديث عن إقصاء نادي الرافدين ،والإخوة المسيحيين في المنطقة عبر الزمن.

” يوسف ” أضاف قائلاً : من وجهة نظري هذه المواضيع توزع على محاضرات عدة لإعطاء كل فقرة حقها في الحديث عنها بشكل وافي ، نحن بحاجة لمحاضرات تمس واقعنا الحالي ومانمر به.

يشار أن منتدى الإصلاح والتغيير يقيم ندوات ومحاضرات ونقاشات وجلسات حوارية دورية .

إعداد: جكر سلو
إعلام المجلس الوطني الكوردي

شاهد أيضاً

وفد من مجلس محلية الكورنيش والوسطى يزور الناشط الإعلامي ( فنر محمود) في مدينة قامشلو بعد اطلاق سراحه.

بمناسبة إطلاق سراح الناشط و الاعلامي فنر محمود الذي اعتقل في الشهر الماضي ، قام …