أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS جلسة حوارية توعوية من قبل الاتحاد النسائي الكوردي في سوريا فرع قامشلو وجمعية افرين للمراة الكوردية في منتدى أكرم الملا الثقافي ..

جلسة حوارية توعوية من قبل الاتحاد النسائي الكوردي في سوريا فرع قامشلو وجمعية افرين للمراة الكوردية في منتدى أكرم الملا الثقافي ..

قام الاتحاد النسائي الكوردي في سوريا فرع “قامشلو” بالتعاون مع جمعية افرين للمرأة الكوردية اليوم بأقامة جلسة حوارية توعوية حول سرطان الثدي والرحم وذلك في منتدى أكرم الملا الثقافي في مدينة قامشلو.

الجلسة بدأت  في تمام الساعة الثالثة عصراً ،

في البداية تم الترحيب بالحضور من قبل السيدة نسرين حسين رئيسة جمعية افرين للمرأة الكوردية ،

ثم بدأت الدكتورة غزالة شويش الاختصاصية بالامراض النسائية بالشرح حول مرض سرطان الثدي وسرطان الرحم ،  وبعدها تناقش الحضور حول هذين المرضين  وتم طرح العديد من الاسئلة ،  وقد صرحت لموقعنا السيدة حياة قجو رئيسة الاتحاد النسائي قائلة:

” لقد قمنا بعقد هذه جلسة التوعوية في منتدى أكرم الملا حول سرطان الثدي وسرطان الرحم،  هدفت الجلسة إلى توعية الحضور حول كيفية الاعتناء بصحتهن والحفاظ عليها ،  واهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وخاصة ان نسبة انتشار هذا المرض يزداد بين النساء ، وتم تعريف المشاركات بكيفية الفحص الذاتي الدوري، وفي نهاية الجلسة تمت الاجابة على اسئلة الحضور ، وهنا أشكر الدكتورة غزالة شويش لاستجابتها الدعوة ولجهودها المبذولة “.

إعلام المجلس الوطني الكردي

قامشلو .. سامية حسين

شاهد أيضاً

مجلس الشهيد جوان القطنة يقوم بأحياء الذكرى السنوية الثانية والأربعين لرحيل الأب الروحي للأمة الكوردية الملا مصطفى البارزاني الخالد..

قام يوم الأثنين ١ آذار ٢٠٢١م  ، المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها مجلس الشهيد جوان …