المجلس الوطني الكوردي في سوريا

استشهاد السيد محمد سيدو اثناء اخضاعه لمحاكمة باطلة في احدى المحاكم الصورية لحزب الـ ب ي د في عفرين

52

عفرين : 

افادت المعلومات الواردة من عفرين نبأ اسشهاد الشخصية الوطنية الكوردية محمد حسن أبو رشيد من قرية بيلان خلال جلسة محاكمة في احدى المحاكم الشعبية التابعة لحزب الـ ب ي د عن عمريناهزالـ 75 عاما بتهمة زرع الحشيش. حيث اصيب بجلطة دماغية خلال الجلسة  وفارق الحياة اثناء التحقيق معه.
وفي تصريح لاعلام المجلس الوطني الكوردي افاد القيادي في الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا السيد عبد الرحمن نعسو ان الشهيد سيدو كان قد تعرض للاختطاف من قبل قوة مسلحة من حزب الـ ب ي د اثناء مداهمة منزله في التاسع من شهر ايار الجاري بعد عملية تفتيش للمنزل بشكل كامل ومصادرة جميع المنشورات السياسية التي كانت في منزله و العائدة جميعها للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا و المجلس الوطني الكوردي.
وبقي معتقلا لديهم حتى لحظة استشهاده واضاف نعسو ان الشهيد كان من الشخصيات الاجتماعية و الوطنية المعروفة في عفرين و ان رحيله و بهذه الطريقة البشعة ترك جرحا عميقا في نفس كل كوردي شريف حيث لم يكن لدى خاطفيه اي اعتبار لتاريخه النضالي  و لا حتى لشيخوخته .
كما افادنا احد ابناء الشهيد في اتصال معه اليوم بان كل ما قامت به سلطة الامر الواقع بحق والده الشهيد ,منذ لحظة اختطافه و حتى استشهاده, انما يندرج تحت باب الانتقام من كل كورديٍ شريف يحمل بين جنباته الروح القومية و يناضل لاجلها .
هذا و قد وريّ جثمان الشهيد الثرى في مقبرة قريته بعد ظهر هذا اليوم الاربعاء 24.05.2017

اعلام ENKS – قامشلو

التعليقات مغلقة.