أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS مجلس “ديرنا آغي و كندكي شلال” يعقد اجتماعه الشهري الاعتيادي..

مجلس “ديرنا آغي و كندكي شلال” يعقد اجتماعه الشهري الاعتيادي..

عقد مجلس قرى(ديرونا آغي -كوندكي شلال) اجتماعاً اعتيادياً يوم الأربعاء20-1-2021م  بحضور أعضاء المجلس والمجلس المحلي وممثلي الأحزاب .

بعد الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد وكوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد ،
رحب ممثل الفرع بالحضور ثم تحدث عن الوضع التنظيمي مؤكداً على عقد اجتماعات مجالس القرى والفرع وضرورة تفعيل لجان كل قرية لتقوم بدورها كاملاً وتطرق في حديثه للأوضاع الأقتصادية والاجتماعية والصحية التي تمر بها المنطقة والتي باتت كارثية،

نتيجة الأرتفاع المستمر للأسعار والدولار ،  وتفشي وباء كورونا وعدم توافر الكوادر والمستلزمات الطبية .

كما تطرق الاجتماع إلى الوضع السياسي ، حيث أكد المجتمعون رفضهم القاطع وإدانتهم للتصريحات التي صدرت من رئيس الوفد المفاوض لأحزاب الوحدة الوطنية حيث أن البيشمركة هم حماة الأرض والعرض ،

وكان لهم دور كبير في تطهير أرض كوردستان من دنس عصابات داعش الإرهابية وقدموا الكثير من التضحيات في سبيل أن تبقى راية كوردستان شامخة خفاقة ومثل هذه التصريحات لاتخدم الحوارات الجارية وتهدف إلى نسفها.
وتناول الأجتماع نشاطات جبهة السلام والحرية وهيئة الرئاسة في المجلس الوطني الكوردي خلال الفترة الماضية وآخر ماتوصلت إليه المفاوضات الكوردية – الكوردية ،  كما تم مناقشة استهداف مكتب المجلس المحلي في كوباني وكذالك اعتقال المدرسين وسجنهم ومضايقة الطلاب في مدينة الدرباسية.
يذكر أن مجالس تلك القرى يتبع إدارياً لفرع ديرنا آغي التابع بدوره لمجلس محلية الشهيد نصر الدين برهك جل آغا – آليا والذي يؤلف أحد المجالس المحلية العديدة التابعة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

جل آغا.. بهزاد مراد

شاهد أيضاً

مجلس محلية “كورنيش والوسطى ” التابع للمجلس الوطني في مدينة قامشلو يعقد اجتماعه الاعتيادي الشهري ..

عقد يوم البارحة الأحد مجلس محلية “كورنيش والوسطى ”  اجتماعه الاعتيادي الشهري وذلك في مكتب …