أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS مجلس محلية الحسكة الغربي يعقد اجتماعه الشهري الاعتيادي..

مجلس محلية الحسكة الغربي يعقد اجتماعه الشهري الاعتيادي..

عقد مجلس محلية  الحسكة الغربي التابع للمجلس الوطني الكردي في سوريا اجتماعه الاعتيادي الشهري يوم الاحد ٢٤ كانون الثاني ٢٠٢١ م.
بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان ، ثم قرأ رئيس المجلس جدول أعمال الجلسة، حيث ناقش الأعضاء و بروح رفاقية عالية بعض القضايا التنظيمية و السياسة و النشاطات و الزيارات الاجتماعية.
في الجانب التنظيمي :

أكد رئيس مجلس المحلية و بتوجيه من مكتب شؤون المجالس المحلية ضرورة التزام الأعضاء بحضور اجتماعات المجلس المحلي ،كما ناقش الحضور موضوع افتتاح مقر للمجلس ،و تم إقرار المناسب في هذا الشأن.

في الجانب السياسي:

ناقش الأعضاء مستجدات الوضع السياسي في المنطقة و كوردستان ،و أدان الحضور اعتقال أجهزة الأمن التابعة للحزب الاتحاد الديمقراطي لمجموعة من مدرسي مدينة الدرباسية ،كما أدان الاجتماع إختطاف الناشط الشبابي و الإعلامي الكوردي فنر تمي من قبل أجهزة ذلك الحزب .
كما استعرض رئيس المجلس آخر مستجدات الحوار الكوردي- الكوردي، و دعى الاعضاء إلى ضرورة مواصلة الحوار و عدم وضع العراقيل في طريق الحوار لأنه حاجة كوردية و سورية .

و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكردي قال رئيس المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكردي الاستاذ خلف أميناكي :
الاجتماع كان اعتيادي ،ناقش الأعضاء جدول أعمال الجلسة، تطرقنا إلى جملة مسائل، و اتخذنا القرارات المناسبة.
أضاف أميناكي:
قرر الحضور تشكيل لجنة مصغرة لمتابعة أنشطة المجلس في شهر آذار، و اعتبرنا اللجنة فعالة من الآن و حتى الانتهاء من احتفالات ومناسبات شهر آذار ،  الشهر الكوردي بامتياز .

إعلام المجلس الوطني الكوردي

تقرير هجار معو الحسكة

شاهد أيضاً

مجلس محلية “كورنيش والوسطى ” التابع للمجلس الوطني في مدينة قامشلو يعقد اجتماعه الاعتيادي الشهري ..

عقد يوم البارحة الأحد مجلس محلية “كورنيش والوسطى ”  اجتماعه الاعتيادي الشهري وذلك في مكتب …