المجلس الوطني الكوردي في سوريا

الاجتماع الاعتيادي لمحلية تل تمر ٢٨-١-٢٠٢١م ..

65

عقدت محلية تل تمر  التابعة للمجلس الوطني الكوردي الاجتماع الاعتيادي وذلك بعد عصر اليوم الخميس الموافق في ٢٨/ كانون الثاني/٢٠٢١م ، وذلك  في مدينة تل تمر في كوردستان سوريا وبحضور جميع الأعضاء.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكورد و كوردستان وفي مقدمتهم البارزاني الخالد ،

تناول الاجتماع النقاط التي تضمنها جدول العمل ومنها الوضعين التنظيمي والسياسي
في الجانب التنظيمي : تم قراءة التقرير الوارد من مكتب المجالس المحلية ، وكما توقف الاجتماع مطولاً على الوضع التنظيمي وكيفية تطوير وتفعيل دور المحلية بين الجماهير والتحضير لمناسبات شهر آذار وفق قرارات الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا.

أما في الجانب السياسي : استعرض الاجتماع آخر المستجدات والتطورات على الساحة السياسية الداخلية والاقليمية والدولية وخاصة فيما يتعلق بالسياسات التي سوف تنتهجها الادارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن.
وكما تم استعراض عمل اللجنة الدستورية في الجولة الخامسة ومشاركة ممثل المجلس الوطني الكوردي  في سوريا
كما تم الحديث عن استمرار الانتهاكات لبعض الفصائل المسلحة المدعومة من النظام التركي بحق أهالي عفرين وسري كانييه وكري سبي وذلك بعد مرور ثلاثة سنوات على احتلال مدينة عفرين ومطالبة المجتمع الدولي بوقف تلك الانتهاكات.
وكما توقف الاجتماع مطولاً على الوضع المعيشي في ظل تخطي الدولار الواحد مبلغ ثلاثة آلاف ليرة سورية وارتفاع الأسعار وكما توقف الاجتماع مطولاً عن آخر المستجدات في المفاوضات الكوردية – الكوردية بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا و أحزاب الوحدة الوطنية الهادفة إلى توحيد الصف والموقف الكوردي وموقف المجلس الوطني الكوردي في سوريا الداعم لانجاح تلك المفاوضات،
كما أدان الاجتماع بعض التصريحات اللامسؤولة لبعض المسؤولين في pyd الهادفة إلى عرقلة عمل المفاوضات الكوردية الكوردية ومحاولة افشالها وآخرها تلك التي جاءت على لسان رئيس الوفد المفاوض لاحزاب الوحدة الوطنية والتي اساءت إلى بيشمركة روج أفا
البيشمركة ذلك الاسم الذي له مكانة القداسة في ذاكرة كل كوردي ..

إعلام المجلس الوطني الكردي 

تل تمر  .. روشان داود

التعليقات مغلقة.