أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS الشاعر علي رمضان علي يرحل بصمت ، و مراسيم العزاء في بلدة جل آغا..

الشاعر علي رمضان علي يرحل بصمت ، و مراسيم العزاء في بلدة جل آغا..

فارق الحقوقي والشاعر الكوردي علي رمضان الحياة ، صباح أمس الخميس 28  كانون الثاني/يناير 2021م، إثر تعرضه لنوبة قلبية، وهو من سكنة جل آغا شرقي قامشلو بكوردستان سوريا.

ولد الشاعر والكاتب الراحل علي رمضان ابودراغ المعروف بـ “علي جل اغا” في قرية (گركي خلو)  سنة 1969م متزوج وله ستة اولاد  وكان مقيماً في ناحية چل أغا، خريج كلية الحقوق في حلب.

كان عضواً في اللجنة المنطقية لحزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا(يكيتي)وعضو في اتحاد كتاب الكورد في سوريا و هو الشقيق الأصغر لسكرتير الهيئة القيادية للحزب نفسه الاستاذ هجار علي.

بدأ الراحل علي رمضان مشواره الأدبي في كتابة الشعر عام 1980، وله نتاج أدبي في مجال الشعر والمقالة والقصة والرواية والأبحاث الأدبية بلغته الأم الكوردية ، إلى جانب العربية، وله ديوانين من شعر مطبوعين باللغة الكوردية وهما آريا و هياس( Arya, Heyas)، وديوانين قيد الطبع، بالاضافة إلى عشرات المقالات في الصحف ومواقع التواصل الاجتماعي.

كما وكان علي قد انتهى من كتابة روايتين باللغة الكوردية والعربية وكانتا قيد الطباعة ، وتأثر كثيراً بشقيقه الاكبر هجار في تعلم اللغة الام ودفن في مقبرة جل آغا.

صور من مراسيم العزاء في جل آغا.

إعلام المجلس الوطني الكردي

جل آغا.. بهزاد مراد

شاهد أيضاً

مجلس الشهيد جوان القطنة يقوم بأحياء الذكرى السنوية الثانية والأربعين لرحيل الأب الروحي للأمة الكوردية الملا مصطفى البارزاني الخالد..

قام يوم الأثنين ١ آذار ٢٠٢١م  ، المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها مجلس الشهيد جوان …