المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس الوطني الكوردي في سوريا يلوح “بتدويل أنتهاكات “الاتحاد الديمقراطي

55

قال رئيس المجلس الوطني الكوردي في سوريا ابراهيم برو ان المجلس ليس لديه أمل بالتفاهم مع الإدارة الذاتية مشيرا الى مساع جارية لجمع الوثائق لتقديم شكاو لمحكمة العدل الدولية ضد حزب الإتحاد الديمقراطي، فيما لفت الى أن بيشمركة روج افا ستدخل بغير أتفاق لحماية المناطق الكوردية بسوريا.

وقال بروأمس الاربعاء ان “الاتحاد الديمقراطي بعيد كل البعد عن القيم القومية الكوردية، وينتهج فلسفة (الأمة الديمقراطية)، وليس لدينا أمل بأي اتفاق معه”.

وتسعى الادارة الذاتية الى اعلان فيدرالية شمال سوريا الجغرافية، بينما يطالب المجلس الوطني الكوردي بفيدرالية قومية في المناطق التي يطلق عليها الكورد “كوردستان سوريا” أو “غرب كوردستان”.

واضاف برو “يجب العمل على نسف وزوال الإدارة الذاتية، وبناء نظام ديمقراطي في كوردستان سوريا لايكون حزب الإتحاد الديمقراطي جزءا منه”.

ويتهم المجلس الكوردي الادارة الذاتية بالدكتاتورية، وممارسة الاستبداد والتفرد بالقرار، وملاحقة المخالفين لنهجها فيما تنفي الإدارة التهم.

وقال برو ان “حزب الاتحاد الديمقراطي يستغل الدعم الامريكي، ضد الشعب الكوردي في سوريا وسنكثف عملنا الدبلوماسي لتعريف المجتمع الدولي بحقيقة هذا الحزب ويجب ان تشعر الدول الداعمة للإتحاد الديمقراطي بالمسؤولية تجاه الارهاب الذي يمارسه هذا الحزب”.

وتدعم امريكا قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكوردية عمودها الفقري في حربها الجارية ضد تنظيم داعش منذ ثلاث سنوات، فيما زادت أمريكا من دعمها بعد تولي ترامب للسلطة في واشنطن.

وقال برو ان “فريقا متخصصا من قبل المجلس الكوردي يعمل حاليا على جمع الأدلة والوثائق على ممارسات حزب الاتحاد الديمقراطي الاستبدادية، وذلك بغية تقديمها لمحكمة العدل الدولية (لاهاي) وتقديم شكوى ضد ممارسات هذا الحزب”.

وقال برو ان “الاوروبين والامريكين يركزون حاليا على محاربة تنظيم داعش لكنهم يدعموننا في كثير من المحافل الدولية ونحن نمثل الشعب الكوردي فيها أما الاتحاد الديمقراطي فكل الدول تستخدمه كأداة دون أن يطالبها باي شيء للقضية الكوردية ويقوم بتقديم الشباب الكورد للموت مجانا”.

متابعاً ” الامريكيون يقولون لنا ان تحالفنا مع الادارة الذاتية عسكري فقط وبغرض محاربة تنظيم داعش ونحن نعلم تماما ان الاتحاد الديمقراطي حزب ستاليني ودكتاتوري وافكارنا مختلفة عن أفكاره تماما”.

واضاف برو “نسعى لدخول بيشمركة روج افا الى كوردستان سوريا باتفاق دولي وفي حال لم يتم الاتفاق فنحن مجبرون على الدخول دونه لحماية مناطقنا”.

المصدر:وكالات

 

التعليقات مغلقة.