المجلس الوطني الكوردي في سوريا

محلية ديرك تحيي الذكرى السنوية 6 لاستشهاد البيشمركة سعيد عيني ..

89

أحيا المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في ديرك الذكرى السنوية السادسة على استشهاد الشهيد سعيد أحمد سعيد عيني وذلك في مدينة ديرك ٣٠-١-٢٠٢١م .

وذلك بحضور أعضاء المجلس المحلي للمجلس الوطني وعائلة الشهيد ، و القى رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني السيد علي ابراهيم  كلمة تحدث فيها عن الشهادة وقيمها وان البشمركة حطموا أسطورة داعش الإرهابية ودافعوا بدمائهم واجسادهم عن أرض الوطن ،

وأكد ابراهيم في نهاية كلمته بأن المجلس الوطني الكوردي سيكمل مسيرة التضحية والفداء سياسياً حتى ينال الشعب الكوردي حقوقه المشروعة .

وفي ختام الذكرى شكرت عائلة الشهيد الحضور وأكدت بانهم سيبقون أوفياء لقيم الشهادة وحب الوطن.

معلومات عن الشهيد سعيد عيني

ولد الشهيد سعيد احمد عيني في ديرك بتاريخ 5/3/1992من عائلة وطنية معروفة بالتزامها بنهج البارزاني الخالد ،
درس المرحلة الابتدائية في مدرسة المأمون الريفية والمرحلة الاعدادية في مدرسة زهير ابن ابي سلمى والمرحلة الثانوية في مدرسة يوسف العظمة،  ولم يلتحق بجامعته بسبب اندلاع الثورة السورية .
أسس مع رفاقه منسقية  شباب الكورد في سوريا وكان في الصف الامامي في المظاهرات المناهضة للنظام، انضم إلى صفوف قوات البيشمركة في جنوب كوردستان مع شقيقه سيبان  ،  شارك الشهيد في عدة معارك ضد تنظيم داعش الارهابي وجرح في محور تل كيف و الحمدانية وبعد شفائه من جروحه ،  أصر على إتمام مهمته في الدفاع عن وطنه وكرامة شعبه الكوردي ضد هجمات قوات داعش الارهابية ،

وشارك في معارك تحرير ناحية سنوني وجبل شنكال واثناء تصديهم لأحدى هجمات داعش في محور كسكي استشهد بتاريخ 30/1/2015 ، ودفن في مسقط رأسه في مدينة ديرك في كوردستان سوريا.

إعلام المجلس الوطني الكردي

ديرك .. احمد صوفي

 

التعليقات مغلقة.