المجلس الوطني الكوردي في سوريا

رئاسة مكتب شؤون المجالس المحلية تجتمع مع أعضاء المجلس المحلي في عامودا …

58

اجتمع اليوم الخميس ١١ شباط ٢٠٢١م ، رئاسة مكتب شؤون المجالس المحلية و الذي ضم  كل من الأساتذة محسن طاهر رئيس المكتب  و محمود حج علي و عبد الباقي بافي جوان عضوي المكتب ،مع أعضاء المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في عامودا .

بداية رحب الأستاذ محمد عمر شيخموس رئيس المجلس المحلي في عامودا بالحضور ،و دعاهم إلى الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد و كردستان.
من ثم استعرض  الاستاذ محسن طاهر جملة من القضايا، والتي تخص جوانب مختلفة من عمل المجلس و آليات تطويره و دور المجالس المحلية في تعزيز مكانة المجلس الوطني الكردي جماهيرياً،

ثم تطرق إلى بعض المستجدات عن الوضع السياسي كردياً و سورياً و إقليمياً، و تناول باسهاب الحوار الكوردي- الكوردي، و شدد الجميع على أهمية توفير المناخات الإيجابية لنجاح الحوار ،و الكف عن اعتقال النشطاء و رسل العلم .
و في ذات الأطار طالب الحضور إدارة الاتحاد الديمقراطي الإفراج الفوري عن الأساتذة المعتقلين لديها .
و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكردي، تحدث الأستاذ محسن طاهر قائلاً :
” لا بد من العمل على توفير المناخات الإيجابية لنجاح الحوار الكردي- الكردي، وصولاً إلى وحدة الصف و الموقف الكردي في سوريا، بما يخدم قضية شعبنا العادلة، و القضية السورية بشكل عام .
وقد ادان طاهر اعتقال إدارة الاتحاد الديمقراطي، النشطاء الكرد و الأساتذة ،ونوه إلى  أنها ممارسات تستهدف الحوار الكردي الكردي.
و في ختام تصريحه دعى إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين لدى الإدارة ،و التي حملها  مسؤولية سلامة هؤلاء ،و وصف الاعتقال بالتعسفي.

إعلام المجلس الوطني الكردي

عامودا  .. بيريفان إسماعيل

 

التعليقات مغلقة.