أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS رئاسة مكتب شؤون المجالس المحلية تجتمع مع أعضاء المجلس المحلي في عامودا …

رئاسة مكتب شؤون المجالس المحلية تجتمع مع أعضاء المجلس المحلي في عامودا …

اجتمع اليوم الخميس ١١ شباط ٢٠٢١م ، رئاسة مكتب شؤون المجالس المحلية و الذي ضم  كل من الأساتذة محسن طاهر رئيس المكتب  و محمود حج علي و عبد الباقي بافي جوان عضوي المكتب ،مع أعضاء المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في عامودا .

بداية رحب الأستاذ محمد عمر شيخموس رئيس المجلس المحلي في عامودا بالحضور ،و دعاهم إلى الوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الكرد و كردستان.
من ثم استعرض  الاستاذ محسن طاهر جملة من القضايا، والتي تخص جوانب مختلفة من عمل المجلس و آليات تطويره و دور المجالس المحلية في تعزيز مكانة المجلس الوطني الكردي جماهيرياً،

ثم تطرق إلى بعض المستجدات عن الوضع السياسي كردياً و سورياً و إقليمياً، و تناول باسهاب الحوار الكوردي- الكوردي، و شدد الجميع على أهمية توفير المناخات الإيجابية لنجاح الحوار ،و الكف عن اعتقال النشطاء و رسل العلم .
و في ذات الأطار طالب الحضور إدارة الاتحاد الديمقراطي الإفراج الفوري عن الأساتذة المعتقلين لديها .
و في تصريح خاص للموقع المجلس الوطني الكردي، تحدث الأستاذ محسن طاهر قائلاً :
” لا بد من العمل على توفير المناخات الإيجابية لنجاح الحوار الكردي- الكردي، وصولاً إلى وحدة الصف و الموقف الكردي في سوريا، بما يخدم قضية شعبنا العادلة، و القضية السورية بشكل عام .
وقد ادان طاهر اعتقال إدارة الاتحاد الديمقراطي، النشطاء الكرد و الأساتذة ،ونوه إلى  أنها ممارسات تستهدف الحوار الكردي الكردي.
و في ختام تصريحه دعى إلى الإفراج الفوري عن المعتقلين لدى الإدارة ،و التي حملها  مسؤولية سلامة هؤلاء ،و وصف الاعتقال بالتعسفي.

إعلام المجلس الوطني الكردي

عامودا  .. بيريفان إسماعيل

 

شاهد أيضاً

مجلس الشهيد جوان القطنة يقوم بأحياء الذكرى السنوية الثانية والأربعين لرحيل الأب الروحي للأمة الكوردية الملا مصطفى البارزاني الخالد..

قام يوم الأثنين ١ آذار ٢٠٢١م  ، المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها مجلس الشهيد جوان …