أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS محلية ديرك تشارك في احياء الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد القيادي نصرالدين برهك..

محلية ديرك تشارك في احياء الذكرى السنوية التاسعة لاستشهاد القيادي نصرالدين برهك..

شارك المجلس المحلي للمجلس الوطني الكوردي في ديرك في احياء الذكرى التاسعة على استشهاد القيادي نصرالدين برهك “بافي علاء” عضو المكتب السياسي للبارتي .

حيث قام الحزب الديمقراطي الكوردستاني- سوريا  باحياء هذه المناسبة في قرية كفري دنا أمام ضريح الفقيد ، بمشاركة جماهيرية غفيرة من مختلف الاحزاب والمؤسسات السياسية والمدنية .

وقد ألقت العديد من الكلمات التأبينية بهذه المناسبة منها كلمة السيدة فصلة يوسف عضوة الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي.

يذكر أن الشهيد نصر الدين برهك تعرض للأغتيال من قبل مجموعة ارهابية مجرمة وذلك يوم ٢٠١٢/٢/١٣ حيث تم  إطلاق النار عليه مما أدى إلى إصابته بجروح بليغة تم نقله على اثرها إلى مشفى النور في مدينة قامشلو ثم إلى مشفى المارتيني في حلب ولكنه فارق الحياة  في مثل هذا اليوم ٢٢ شباط سنة ٢٠١٢م .

ونُقل جثمانه إلى مسقط رأسه قرية (كفرة دنا) في مراسيم مهيبة شاركت فيها أغلبية مكونات المنطقة من كورد وعرب وكلدُ اشورين ومنذ ذلك اليوم يستذكر الحزب الديمقراطي الكوردستاني ذلك اليوم بزيارة ضريحه بشكل جماهيري ليؤكد لجماهيره ومؤيدهِ بأن هذه الأفعال الإرهابية الخارجة عن كُل الاعراف الإنسانية لن ترهب الديمقراطي الكوردستاني و جماهيره ومؤيديه المطالبة بالحقوق الكوردية، و المجلس المحلي في ديرك يشارك سنوياً بهذه الذكرى .

إعلام المجلس الوطني الكردي

ديرك .. احمد صوفي

شاهد أيضاً

مجلس الشهيد جوان القطنة يقوم بأحياء الذكرى السنوية الثانية والأربعين لرحيل الأب الروحي للأمة الكوردية الملا مصطفى البارزاني الخالد..

قام يوم الأثنين ١ آذار ٢٠٢١م  ، المجلس المحلي لمدينة الدرباسية وريفها مجلس الشهيد جوان …