المجلس الوطني الكوردي في سوريا

المجلس المحلي الغربي بالحسكة يعقد اجتماعه الشهري الاعتيادي ، وتحضيرات شهر آذار على قائمة المناقشة..

70

عقد المجلس المحلي الغربي بالحسكة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا ،اجتماعه الاعتيادي مساء يوم الخميس 25/2/2021 ، بحضور أغلبية أعضاء المحلية.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت أجلالاً لأرواح شهداء الكورد و كوردستان  .

و تم إقرار جدول العمل المقرر للإجتماع من قبل رئيس المحلية الاستاذ خلف اميناكي و الاعضاء الحضور ، ليتم من خلاله مناقشة جملة من المواضيع التنظيمية والسياسية على الصعيد الدولي و الإقليمي و بالاخص الكوردي في سوريا.

في الوضع التنظيمي استعرض رئيس المجلس جملة من القضايا اهمها :
– تفعيل مؤسسات جبهة الحرية و السلام من طرف المجلس ، الوضع المعيشي ، الازمات الخانقة في المنطقة ، ازمة المحروقات ، رفع اسعار العقارات ، الخبز ، الغاز وحتى ازمة النزوح .

وتم الحديث عن الحوار الكوردي – الكوردي بين ENKS و PYNK والتأكيد على التواصل والاستمرار الجاد من قبل المجلس الوطني لتوحيد الصف والموقف والخطاب الكوردي الموحد في سوريا ،

كما تم التأكيد على قرار المجلس بإلزام الطرف الآخر بالاعتذار من الشعب الكردي من خلال المجلس الوطني الكردي.

في جانب آخر اجتمعت لجنة مشكلة من محليتي الحسكة (الغربي و الشرقي) ، وذلك تحضيراً لإحياء مناسبات شهر آذار ، وذلك بناء على قرار الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا.
هذا وقد أكد المجتمعون على ضرورة الالتزام بالنشاطات التي يحييها المجلس الوطني بدءً من إحياء ذكرى رحيل الخالد الملا مصطفى البارزاني في الاول من آذار وليس انتهاءً بأعياد نوروز .

من جانبه وفي تصريح آخر لـ R-enks ، أكد الاستاذ خلف اميناكي رئيس المحلية أن اجتماع اليوم كان لوضع خطة عمل لإحياء المناسبات القادمة خاصة في شهر آذار ،

وتم تحديد لجان من الاعضاء لترتيب احياء المناسبات في شهر آذار ، وتم التركيز على ضرورة الألتزام بعقد الاجتماعات وضرورة الالتزام بحضورها .

إعلام المجلس الوطني الكردي

الحسكة .. هجار أمين

التعليقات مغلقة.