أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS إحياء يوم المرأة العالمي في عامودا من قبل مكتب المرأة والطفولة في محلية المدينة ..

إحياء يوم المرأة العالمي في عامودا من قبل مكتب المرأة والطفولة في محلية المدينة ..

قامت لجنة المرأة والطفولة التابع للمجلس الوطني الكوردي في سوريا في “محلية عامودا”، بإحياء يوم المرأة العالمي اليوم الإثنين 8\3\2021في تمام الساعة الثالثة عصراً في عامودا.
وذلك وسط حضور حشد جماهيري غفير من أهالي عامودا وريفها، وممثلين من الأحزاب السياسية والشخصيات السياسية والوطنية و المستقلة والمنظمات النسائية ، حيث اقيمت الاحتفالية في ساحة كراج السيد محمد عمر شيخموس.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على روح الأب الروحي للشعب الكوردية الملا مصطفى البارزاني الخالد و على أرواح شهداء الكورد كوردستان.
تم ألقيت كملة الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي من قبل الآنسة فاطمة صالح .
والقيت كلمة لجنة المرأة  من قبل الأنسة سمية حاج يونس والتي قالت فيها :

” تحت شعار المرأة في القيادة ، نرحب بكم بأسم لجنة المرأة في المجلس الوطني الكوردي السوري محلية عامودا ،  ونهنئكم في هذا اليوم  ، المرأة شاركت في الكثير من المجالات السياسية والأقتصادية وغيرها من مجالات الحياة،

وكذلك المرأة الكردية لعبت دوراً أساسياً وجنباً إلى جنب مع شريكها الرجل  ” .
وأختتمت السيدة سمية بالقول :

” يجدر بنا أن نشعل شموع لأمهات الشهداء ، ونهدي باقات من الورود والنرجس إلى جميع نساء العالم وبالاخص إلى نساء الكرد أينما كانوا “.

ومن جهة أخرى تم التطرق في الاحتفالية  إلى الكثير من الروايات والشخصيات التي تهتم في مجال و قضايا المرأة ،  مثل الشهيدة ليلى قاسم وهفرين خلف وروشن بدر خان والكثير من الشخصيات المهمة الأخرى.

كما تضمن الحفل عرض من قبل فرقة المجلس وقدمت مسرحية عن المرأة ودورها ، كما القيت العديد من القصائد الشعرية والأغاني الكوردية الفلكلورية.

إعلام المجلس الوطني الكوردي

عامودا.. بيريفان إسماعيل

شاهد أيضاً

بالصور : وفد من مجلس محلية عامودا يقدم التهنئة للاخوة الأرمن في مدينة عامودا بمناسبة عيد القيامة ..

إعلام المجلس الوطني الكردي عامودا.. بيريفان إسماعيل