أخبار عاجلة
الرئيسية إعلام ENKS أحزاب وتنظيمات ENKS إعلام ENKS منتدى أكرم الملا الثقافي يحيي ذكرى رحيل الفنان الكبير “محمد شيخو” في الذكرى السنوية 32 لرحيله ..

منتدى أكرم الملا الثقافي يحيي ذكرى رحيل الفنان الكبير “محمد شيخو” في الذكرى السنوية 32 لرحيله ..

قام  منتدى أكرم الملا الثقافي في مدينة قامشلو يوم الاثنين 8 آذار /مارس 2021  بإقامة  أمسية فنية بمناسبة مرور 32 سنة على رحيل الفنان الكوردي الكبير بلبل الأغنيةالكردية “محمد شيخو”.

وذلك في مركز المنتدى وسط حضور لافت لنخبة من المثقفين الكورد والمهتمين بالفن والتراث الكوردي وأصدقاء الراحل  وبمشاركة بعض فعاليات من المجتمع المدني و الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الكورد ومنظمات المرأة  ومحبي فن الفنان الخالد.

بدأ الحفل بعد الترحيب بالضيوف بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء كوردستان وروح البارزني الخالد وروح الفنان “محمد شيخو
ثم تحدث الفنان “سعد فرسو” تلميذ الفنان الراحل ، بإفاضة عن مناقب الفقيد وفنه وتجربته مع الحياة ،  ورد من خلال حديثه على مداخلات الحضور .
ثم القى الشاعر “” الدكتور  موسى داوود ” قصيدة  تحدثت عن رؤيا جمعته بروح الفنان وما دار بينهما من حديث وتمنى لو أن ذاك الحلم أطال لأيام أو أشهر أو كان ذلك واقعاً.
وتلقت ادارة المنتدى اتصالا عبر منصة ال(واتس اب) من الفنان القدير” بهاء شيخو ” عبر فيه عن امتنانه وشكره للمنتدى والمشاركين والحضور ، واثنى على هذه البادرة الطيبة وتمنى النجاح للمنتدى ادارةً واعضاءً .
بعد ذلك قامت الطفلتان سايا وشقيقتها  بترديد بعض اغاني الفنان الراحل مع عزف شجي من الفنان سعد فرسو وتصفيق الجمهور من ثم استرسل الفنان “سعد” مع انين “بزقه”  وصوته المفعم بالاحساس ، بغناء عدة اغاني للفنان الراحل بالمشاركة مع الفنانين  المتميزين  (كولا كوردي  _و وليد بافي لالش)   والفنانة الكوردية “” جاني ” والصوت الجميل” ديروك “وسط تفاعل واعجاب الجمهور .
وانتهت الامسية مثلما بدأت بشكر الحضور  والمشاركين   وكذلك شكر الجمهور لإدارة واعضاء منتدى أكرم الملا الثقافي على هذه اللفتة والتنظيم متمنين الاستمرار بهكذا فعاليات.

يذكر ان الامسية كانت من تنظيم مكتب الانشطة و إشراف مكتب الاعلام  في المنتدى ومن تقديم الشاعر الكوردي بيبرس .

إعلام المجلس الوطني الكردي

قامشلو.. عبدالحميد جمو

شاهد أيضاً

بالصور : وفد من مجلس محلية عامودا يقدم التهنئة للاخوة الأرمن في مدينة عامودا بمناسبة عيد القيامة ..

إعلام المجلس الوطني الكردي عامودا.. بيريفان إسماعيل